العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ

الهلال الأحمر يشارك في اجتماع خليجي لبحث تقديم مساعدات عاجلة لمنكوبي حلب

بناء على دعوة من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون

أعلنت جمعية الهلال الأحمر البحريني عزمها المشاركة في اجتماع تشاوري لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم الأربعاء المقبل في الكويت، وذلك لبحث جملة من المواضيع الخاصة بالأزمة السورية على رأسها تقديم مساعدات عاجلة إلى النازحين من مدينة حلب السورية في أماكن تواجدهم.

وتأتي مشاركة الهلال الأحمر البحريني في هذا الاجتماع تلبية لدعوة وجهتها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية، وذلك بناء على رسالة صادرة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

الأمين العام للهلال الأحمر البحريني فوزي أمين أوضح أن الاجتماع في الكويت سيبحث في مسألة إيفاد فريق ميداني مشترك من متطوعي هيئات وجمعيات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتقديم المساعدات إلى النازحين من مدينة حلب في أماكن تواجدهم، إضافة إلى دراسة مقترح تبني مشروع إنساني مشترك لخدمة المجتمعات المتضررة من الأزمة.

وأشار أمين إلى أن الاجتماع سيناقش أيضا توحيد مواقف هيئات وجمعيات الهلال الأحمر في دول المجلس تجاه الأزمة الإنسانية في محافظة حلب، إضافة إلى تنسق المساعدات المقدمة تجاه المتضررين من الأزمة لضمان عدم الازدواجية ومضاعفة الجهود.

وأضاف أنه من المرتقب أن يخرج الاجتماع باتفاق عملي حول توحيد الجهود الإعلامية لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر في دول المجلس من خلال إطلاق "هاشتاق" على مواقع التواصل الاجتماعي وتبنيه في كل الإصدارات حول الأزمة، لافتا في السياق ذاته إلى أنه من المرتقب أيضا أن تصدير هيئات وجمعيات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي عقب الاجتماع بيانا موحدا حول الأزمة في حلب إلى الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً