العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ

رئيسا الوزراء التركي والروسي يبحثان هاتفياً عمليات الاجلاء من شرق حلب السورية

بحث رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، مع نظيره الروسي ديمتري ميدفيديف، هاتفيا، عملية إجلاء المحاصرين من حلب، بموجب اتفاق وقف إطلاق النار بين المعارضة المسلحة والقوات السورية الحكومية ، بوساطة تركية ورعاية روسية ، حسبما ذكرت اليوم الجمعة (16 ديسمبر / كانون الأول 2016) وكالة انباء الاناضول .

وقالت مصادر في رئاسة الوزراء التركية إن يلدريم أعرب خلال المحادثة عن تطلع بلاده لاستمرار روسيا باستخدام نفوذها على الأطراف المعنية كي تجري عملية إجلاء المحاصرين من حلب في أجواء آمنة.

وأطلع يلدريم نظيره الروسي، على التدابير التي اتخذتها تركيا بشأن مسألتي سير عمليات الإجلاء وتحسين الوضع الإنساني للمغادرين من المدينة، فيما وصف وقف إطلاق النار في المدينة بـ "ما يزال هشاً".

وفي المقابل، أعرب ميدفيديف عن مواصلة بلاده الدعم اللازم بشأن عمليات الإجلاء ووقف إطلاق النار بحلب، فيما أيد وصف يلدريم بشأن هشاشة وقف إطلاق النار في حلب.

وأشار ميدفيديف، أن بلاده تراقب الأوضاع عن كثب، معربا عن انتظارها "مساهمة تركيا فيما يتعلق بتقديم الرسالة اللازمة لقوات المعارضة بشأن مراعاة وقف إطلاق النار".

وشدد على وجوب حث النظام السوري والمعارضة على الانخراط في العملية السياسية الرامية للحل.

وأعرب الجانبان عن تطابق وجهة نظرهما حول البقاء على اتصال وثيق في سياق التطورات الثنائية والدولية والإقليمية بما فيها سورية.

يذكر انه يتم اجلاء الجرحى والمدنيين والمسلحين من احياء حلب الشرقية بموجب وقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه ، بعد حصار خانق وقصف مكثف للقوات السورية وحلفائه على تلك الأحياء ، دام نحو 5 أشهر وأسفر عن مقتل وجرح المئات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً