العدد 33 - الثلثاء 08 أكتوبر 2002م الموافق 01 شعبان 1423هـ

الذهب يلمع في أعناق العدّائين الـسعــوديين والرمــاة القطــريين

السعودي الصفّار أسرع عدّاء في آسيا

بوسان (كوريا الجنوبية) - أ ف ب 

08 أكتوبر 2002

لمع الذهب في اعناق العدائين السعوديين والرماة القطريين ضمن دورة الالعاب الآسيوية الرابعة عشرة في بوسان أمس الثلثاء، عندما توج العداء السعودي جمال الصفار اسرع عداء في آسيا، في حين تخطى مواطنه هادي صوعان الحواجز المنصوبة امامه، وتوج القطريون في مسابقة السكيت في الفردي والفرق.

ولم يكن الامير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى مخطئا عندما صرح امس اثر فوز مخلد العتيبي بذهبية سباق 10 آلاف متر بان الآتي افضل، وبالفعل فان الغلة السعودية تضاعفت ورفعت المملكة رصيدها الى ثلاث ذهبيات وهي التي لم تذق طعم المعدن الاصفر في رياضة ام الالعاب في الالعاب الآسيوية قبل انطلاق هذه الدورة.

في سباق 100 م الذي طالما اعتبر الحدث الابرز في بطولة العالم او الالعاب الاولمبية وينتظره عشاق الرياضة بشغف كبير، انتزع الصفار لقب اسرع عداء آسيوي بحلوله في المركز الاول مسجلا 10,24 ثوان متقدما على الياباني نوبوهارو اساهارا (10,29 ث) الذي كان مرشحا لانتزاع الذهبية وعلى الصيني تشن هاي جيان (10,34 ث).

ويأتي احراز الصفار الذهبية بعد ان توج بطلا لآسيا ايضا في كولومبو مسجلا 10,43 ثوان. وقال «هذه السنة كانت مهمة جدا بالنسبة الي وقد طرأ خلالها تحسن كبير في انطلاقتي التي كان لها دور في سباق اليوم فضلا عن سرعتي النهائية في الامتار الـ30 الاخيرة».

وأضاف «استعددت جيدا لهذه الدورة التي كانت تعتبر المحك الاساسي بالنسبة لي خصوصا بتواجد اليابانيين الذين يسيطرون على المسافة قاريا». وتابع «كنت واثقا من الفوز وما رفع من معنوياتي تفوقي على الياباني في نصف النهائي والتوقيت الذي سجلته (10,24 ث)»، مضيفا «الجميع كان يرى بانه بامكاني الفوز وقد حققته».

وتابع «سأشارك في سباق التتابع 4 مرات 100 م للمساهمة في منح بلادي ميدالية ثانية، قبل ان أخلد الى الراحة لبدء الاستعداد للموسم المقبل الذي سيكون طويلا وصعبا ومليئا بالبطولات الخليجية والقارية والدولية والعالمية».

ويعمل الصفار، الذي يحتفل بعيد ميلاده الحادي والثلاثين بعد اسبوعين، في السلك العسكري وتحديدا في قاعدة الدفاع الجوي وهو ما ساعده كثيرا في الاستمرار في التألق في رياضة ام الالعاب لان القطاع العسكري في السعودية يولي هذه الالعاب اهتماما خاصا باقامة بطولات ودورات خاصة.

اما صوعان حامل فضية اولمبياد سيدني العام 2000، فتمكن بفضل خبرته من حسم سباق 400 م حواجز في مصلحته مسجلا مسجلا 48,42 ثانية وهو رقم جديد للدورة تاركا المركز الثاني للقطري مبارك النوبي (48,98 ث) والثالث للياباني داي تايسوي (49,29 ث).

وكان الرقم السابق في حوزة النوبي ومقداره 48,67 سجله في التصفيات امس الأول الاثنين.

وكان صوعان مرشحا لاحراز الذهب نظرا لتفوقه على منافسيه القطري والياباني من خلال خبرته التي جناها في المنافسة على اعلى المستويات واجتاز خط النهاية بفارق مريح نسبيا عن مبارك النوبي الذي توج بطلا لآسيا في البطولة الاخيرة التي اقيمت في كولومبو.

وتبقى الغلة السعودية مرشحة للتصاعد عن طريق حسين السبع في الوثب الطويل وحمدان البيشي في سباق400 م ومبارك عطا في سباق 110 امتار حواجز وسعد شداد في سباق 3 آلاف موانع.

رماية قطرية من ذهب

وأصاب الرماة القطريون الذهب في مسابقة السكيت، ونجح مسعود صالح في احراز ذهبية الفردي مسجلا 146 نقطة، قبل ان يساهم في احراز منتخب بلاده ذهبية الفرق ايضا.

وضم المنتخب القطري بالاضافة الى صالح كل من احمد الكواري وناصر العطية وسجلوا 360 نقطة وهو رقم آسيوي واكد امين سر الاتحاد القطري للرماية عبدالله العامري ان سعادة المنتخب لا توصف بحصوله على ذهبيتي الفردي والفرق.

وقال «صراحة، فرحتنا لا توصف بمنح قطر اول ميداليتين من المعدن الاصفر في جميع الالعاب في الدورة الحالية والكلام يعجز عن التعبير، اننا فوق السحاب».

واضاف «استعد المنتخب جيدا من خلال اقامة معسكرات كثيرة آخرها في ايطاليا ومشاركته في الكثير من البطولات».

وتابع «الواقع اننا كنا نتوقع المنافسة على المراكز الثلاثة الاولى لكن الحصول على الذهبية شكل مفاجأة سارة خصوصا بالنسبة الى مسعود صالح في الفردي». وختم «لم نكتف بالذهبية لكننا سجلنا رقما اسيويا جديدا ايضا».

وفي الملاكمة ضمن السوري ياسر شيحان برونزية ببلوغه الدور نصف النهائي لوزن 57 كلغ اثر فوزه لى التايلاندي سوثيساك سامكسمان في الدور ربع النهائي بالنقاط.

وتخطت الصين حاجز المئة ذهبية أمس ايضا وبات رصيدها 106 ذهبيات و49 فضية و44 برونزية، مقابل 52 ذهبية و55 فضية و61 برونزية لكوريا الجنوبية، في حين جاءت اليابان ثالثة ولها 35 ذهبية و54 فضية و42 برونزية

العدد 33 - الثلثاء 08 أكتوبر 2002م الموافق 01 شعبان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً