العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ

فريقان جديدان في الدوري الأميركي لكرة القدم في 2020

قال مفوض الدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم دون جاربر إن إدارة البطولة ستعلن عن إضافة الفريقين 25 و26 في منتصف العام المقبل على أن تبدأ مشاركتهما في البطولة في 2020 في إطار خطط لرفع عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 28 فريقا.

وسيكلف توسيع البطولة إلى 26 فريقا 150 مليون دولار ويتوقع أن ترتفع التكلفة أيضا عند انضمام الفريقين 27 و28.

وقال جاربر في مؤتمر صحفي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بعد اجتماع إدارة البطولة في نيويورك لمناقشة خطط التوسع "نتطلع لدراسة الطلبات المقدمة في الأشهر المقبلة ومقابلة مالكي الفرق المحتملة في 2017."

وأشار جاربر إلى أن مدن تشارلوت وسينسيناتي وديترويت وناشفيل ورالي/ديرام وسكرامنتو وسانت لويس وسان انطونيو وسان دييجو وتامبا/سانت بيتسبرج أعلنت رغبتها في الانضمام إلى الدوري كالفرق أرقام 25 و26 و27 و28.

وأقيمت البطولة في 2016 بمشاركة 20 فريقا وسيرتفع هذا العدد إلى 22 فريقا في الموسم المقبل بإضافة اتلانتا يونايتد ومينيسوتا يونايتد اف.سي.

وستبدأ مشاركة لوس انجليس اف.سي في 2018 بينما أعلن ديفيد بيكهام مع شركائه تأسيس فريق في ميامي ليكون الفريق رقم 24 في البطولة رغم تأجيل هذا المشروع وهو ما نتج عنه منح إدارة الدوري مهلة لهم لم يكشف النقاب عن تاريخها.

وقال جاربر إن إدارة البطولة ملتزمة مع ميامي لكنه أشار إلى أن صبره لن يدوم للأبد.

وأضاف "ما زلت أؤمن بأهمية وجود ميامي في الدوري للوصول إلى الحدود الجنوبية والتواصل مع مدينة متنوعة ومهمة ثقافيا في بلادنا".

وتابع "استثمرنا الكثير في ذلك... في بعض الأوقات عليك التراجع قبل المضي قدما.

"الكل بحاجة للفهم ومن بينهم ديفيد ومجموعة شركائه والدوري والآخرين أننا عملنا بجد وحان وقت التوصل لنتيجة".

ويشعر بيكهام الذي قام بشراء حقوق فريق في الدوري مقابل خصم مالي كجزء من صفقة انتقاله إلى لوس انجليس جالاكسي بالغضب بسبب تعثر محاولاته العديدة لتأمين ملعب للفريق الجديد.

واشترى القائد السابق للمنتخب الانجليزي ومجموعة شركائه قطعة أرض في ميامي مؤخرا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً