العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ

خلف: تمديد سوق المزارعين يومين بمناسبة احتفالات البحرين بالعيد الوطني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف أنه وبمناسبة احتفالات المملكة  بذكرى العيد الوطني المجيد وعيد جلوس صاحب الجلالة الملك، ستقوم الوزارة بتمديد سوق المزارعين لمدة يومين بدلاً من يوم وذلك في يومي 17 و18 ديسمبر/ كانون الأول من الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الوزير لسوق المزارعين البحرينيين الكائنة في حديقة البديع النباتية في موسمها الخامس في الأسبوع الثاني منذ انطلاقها، ترافقه المنسق العام لمعرض البحرين الدولي للحدائق الشيخة مرام آل خليفة وعدد من المسئولين بالوزارة.

وأكد  الوزير خلف أن الوزارة تهدف من خلال برامجها إلى دعم المنتج البحريني عن طريق توفير كل المتطلبات الأساسية لتهيئة الأجواء المناسبة للمزارع البحريني ابتداءً من التدريب واختيار الأراضي الملائمة، مروراً بمرحلة الحصاد والتعبئة وانتهاءً بعملية التسويق من أجل الحفاظ على الثروة النباتية وزيادة الرقعة الخضراء، وأشار خلال لقائه بالمزارعين المشاركين في السوق واطلاعه على المنتجات الزراعية إلى أن السوق تمثل حلقة وصل بين المزارع البحريني والمواطنين للتعريف بجودة المنتج المحلي وتنوعه والذي أثبت قدرته على منافسة المنتجات الزراعية المستوردة.

وأضاف خلف أن الوزارة تعمل ضمن خططها الاستراتيجية للتنمية المستدامة على إنشاء أسواق محلية متخصصة تدعم منتجات المزارعين وتساهم في تطوير عملية الإنتاج من جهة وتشجيع العمالة الوطنية للاستثمار في الزراعة من جهة أخرى الأمر الذي يساهم في تعزيز الأمن الغذائي في المملكة.

من جانبها أوضحت نائب الأمين العام للمبادرة الوطنية للقطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، إن سوق المزارعين البحرينيين تعد فاتحة خير لمشاريع اخرى قادمة تصب في خدمة المزارعين البحرينيين، لافتة إلى ان السوق تعد احدى الافكار المنبثقة من مبادرة صاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة لدعم الزراعة والمزارعين في البحرين والتي تم تفعليها متمنية استمراريتها ودعمها.

وشهدت فعاليات سوق المزارعين بحديقة البديع الزراعية حضورًا كثيفًا من المواطنين والمقيمين وذلك في الأسبوع الثاني من انطلاق فعاليات السوق بموسمه الخامس (2016-2017) والذي يمتد على مدى 22 أسبوعًا لغاية 29 من شهر ابريل/ نيسان من العام القادم 2017.

ويشارك في هذه السوق الذي تنظمه شؤون الزراعة بوزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني34 مزارعا بحرينيا وذلك كل يوم سبت من كل اسبوع  الى نهاية إبريل القادم، ويتضمن فعاليات السوق زاوية مخصصة الى حيوانات المزرعة وقسم خاص بالمطاعم والمأكولات، وزاوية خاصة بالفنانين، وقسم للحرف التقليدية ويتميز هذا العام ولأول مره مشاركة 3 شركات زراعية بحرينية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:53 ص

      الله يوفقهم ويرززقهم
      اللي يقول الخضار مستورده وخداع يمكن 50/مستورد ومحلي ومافي داعي لقطع الارزاق

    • زائر 2 | 9:07 م

      ماتشوفون أجنبي إلا صورتونه ترا أغلبهم ما يحبون يتصورن هالشكل.... يعني ويش مشترين من عندكم؟ صراحة ما يصلح؟؟؟

    • زائر 1 | 9:49 ص

      اخواني جميع المزارع ذهبت وقسمت أراضي عن أي سوق تتكلمون جميع الخضار مستوردة لاتخدعو الناس جميعنا يعرف أن قانون الحزام الأخضر غير مفعل.

اقرأ ايضاً