العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ

الخارجية الكويتية تستدعي السفير الإيراني وتسليمه مذكرة طلب الإفراج عن 4 كويتيين بالأهواز

اكدت وزارة الخارجية الكويتية متابعتها عن كثب مع السلطات الايرانية المختصة موضوع احتجاز اربعة مواطنين كويتيين في منطقة الاهواز والتنسيق مع الجهات المعنية لضمان إطلاق سراحهم وعودتهم إلى الكويت.

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية سامي الحمد في تصريح صحافي اليوم الجمعة (16 ديسمبر / كانون الأول 2016)، انه بناء على تعليمات النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح فقد تم استدعاء سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى دولة الكويت اليوم حيث نقل السفير الحمد له اهتمام الوزارة بموضوع المواطنين الاربعة وسلمه مذكرة تتضمن طلب الافراج عنهم والسماح للسفارة بزيارتهم ومتابعة اوضاعهم.

واضاف ان سفارة دولة الكويت في طهران باشرت اتصالاتها بالمسؤولين في الجهات الايرانية المعنية لمعرفة ظروف وملابسات اعتقال المواطنين الكويتيين والطلب منهم السماح للسفارة بزيارتهم للاطمئنان على اوضاعهم والسعي لاطلاق سراحهم.

وذكر الحمد ان الوزارة ستواصل مساعيها عبر سفارتها في طهران وسفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية المعتمدة لدى الكويت لضمان إطلاق سراح المواطنين الاربعة وعودتهم الى البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:45 م

      لماذا اعتقلوا ؟ ماهو السبب ؟

    • زائر 3 | 11:06 م

      هذا المفترض ان الدوله مسئوله عن مواطنيها فالكويت دوله ديمقراطيه بقيادة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الصباح ذو الرؤيه والحنكه السياسيه ورجل الانسانيه الاول بشهادة الامم المتحده

اقرأ ايضاً