العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ

حارس اسبانيول يتحدى ثلاثي هجوم برشلونة في "ديربي كاتالونيا"

أعلن حارس مرمى اسبانيول دييجو لوبيز عن تحديه لثلاثي الهجوم الناري بفريق برشلونة قبل مباراة الفريقين المقررة بعد غد الأحد في "ديربي كاتالونيا" ضمن منافسات المرحلة السادسة عشر بالدوري الإسباني لكرة القدم.

وأوضح لوبيز (35 عاما)، حارس مرمى ريال مدريد سابقا والمعار حاليا من ميلان الإيطالي إلى اسبانيول، أنه سيتصدى لجميع المهاجمين الثلاثة البارزين في صفوف برشلونة في إشارة إلى الأرجنتين ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار.

ويمتلك لوبيز سجلا سيئا للغاية في مواجهة ميسي الذي أصبح أكثر اللاعبين هزا لشباك لوبيز.

وخلال عشر مواجهات للوبيز أمام ميسي، اهتزت شباك الحارس المخضرم عشر مرات كان من بينها ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراة الكلاسيكو بين برشلونة والريال العام 2014 والتي انتهت بفوز برشلونة 4/3.

وعلى رغم هذا، أكد لوبيز ثقته في قدرته وقدرة دفاع اسبانيول على التصدي لهذا الهجوم الناري الذي يطلق عليه لقب "إم إس إن" نسبة إلى الحروف الثلاثة الأولى لنجوم هجوم برشلونة.

وقال لوبيز، في مقابلة تلفزيونية "إنهم ثلاثة لاعبين من طراز عالمي ولديهم القدرة على حسم المباراة في أي وقت. من المتوقع أن يشكل هذا الثلاثي إزعاجا كبيرا لنا ولكن دفاع اسبانيول لديه القدرة والرغبة في إيقافهم من أجل مواصلة النتائج الجيدة والتطور في أداء الفريق هذا الموسم".

وقدم اسبانويل، بقيادة مديره الفني كويكي سانشيز فلوريس، بداية مهتزة في الموسم الحالي لكنه استعاد اتزانه وقدم مستويات جيدة في المباريات الأخيرة بمساعدة حارسه لوبيز.

وحطم لوبيز الرقم القياسي لحراس مرمى النادي على مدار التاريخ وحافظ على نظافة شباكه في 586 دقيقة متتالية قبل أن تهتز بهدف في نهاية المباراة الماضية أمام سبورتينغ خيخون الأحد الماضي وإن فاز اسبانيول 2/1 في المباراة ليحافظ على سجله خاليا من الهزائم في 11 مباراة متتالية بمختلف البطولات منها آخر تسع مباريات خاضها في الدوري الإسباني.

وأشار لوبيز أيضا إلى أن ميسي هو الأخطر لكنه سيركز في المواجهة مع أي من المهاجمين الثلاثة بنفس الدرجة ويتمنى أيضا أن ينتبه دفاع الفريق لخطورة نجم خط وسط برشلونة المخضرم أندريس إنييستا. وقال لوبيز: "أندريس إنييستا يصنع الفارق".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً