العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ

عمال المطارات البريطانية ينظمون إضرابا لمدة يومين قبل عيد الميلاد

يواجه المسافرون في عطلة عيد ميلاد السيد المسيح (الكريسماس) إضراب عمال 18 مطارا في مختلف أنحاء بريطانيا يومي 23 و 24 ديسمبر/كانون الجاري، يليه إضراب المضيفين الجويين في شركة الطيران البريطانية "بريتش أيروايز" يومي "عيد الميلاد" واليوم التالي له والذى يعرف باسم يوم الصناديق / صناديق الهدايا  .

ويشارك في إضراب العمال يومي 23 و24 ديسمبر أكثر من 1500 من موظفي مكاتب تسجيل الركاب للرحلات الجوية ، وعمال نقل الحقائب وطواقم شحن البضائع في 18 مطارا عبر البلاد بدءا من منتصف الليل.

كما يشارك في الإضراب عن العمل أيضا، أعضاء نقابة يونايت العاملون لدى شركة تشغيل المطارات " سويسبورت ".

وسوف تتأثر بهذا الإضراب مطارات أبردين وبلفاست وبرمنجهام وبريستول وبورنموث وكارديف ودونكاستر ومنطقة ميدلاند الشرقية وأدنبرة وجاتويك وجلاسكو وهيثرو وليدز / برادفورد ولوتون ومانشستر ونيوكاسل وساوثهامبتون وستانستيد.

من ناحية أخرى أعلنت شركة "بريتش أيروايز" اليوم الجمعة أن عددا من أعضاء أطقم الضيافة سيضربون عن العمل يومي 25 و26 كانون أول/ديسمبر الحالي بسبب الخلاف حول الأجور.

وذكرت وكالة "برس أسوسييشن" للأنباء أن حوالي 4500 من أطقم ضيافة ما يسمى "الأسطول المختلط" الذين انضموا إلى الشركة منذ 2010 سيشاركون في الإضراب. وتقول نقابة "يونايت" العمالية إن هؤلاء المضيفين يحصلون على أجر أقل من نظرائهم في الشركة.

من ناحيتها ذكرت "بريتش أيروايز" في بيان أنها تشعر "بالفزع" من تحرك النقابة الذي سيؤثر سلبا على العملاء "في مثل هذه الأيام الخاصة".

ولم تحدد الشركة عدد الرحلات أو الركاب الذين سيتضررون من الإضراب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً