العدد 5215 - الجمعة 16 ديسمبر 2016م الموافق 16 ربيع الاول 1438هـ

ريال مدريد يبحث عن لقبه الثاني في مونديال وكاشيما يرفع شعار "الحلم المشروع"

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم بحالة من الشغف المواجهة المثيرة، التي تجمع ريال مدريد الإسباني بمضيفه كاشيما أنتلرز الياباني، غدا (الأحد)، في نهائي مونديال الأندية باليابان.

يدخل ريال مدريد المباراة وعينه على اللقب الثاني في كأس العالم للأندية بعد إنجازه في 2014 في الوقت الذي لن يدخر فيه كاشيما أي جهد في سبيل تحقيق مفاجأة مدوية وإحراز اللقب العالمي على أرضه ووسط جماهيره.

كاشيما يرفع شعار "الحلم المشروع" في مباراة الغد، أملا في أن يصبح أول فريق من خارج قارتي أوروبا وأميركا الجنوبية يتوج باللقب، ولكنه سيصطدم بكريستيانو رونالدو ورفاقه في صفوف النادي الملكي، الذين يبحثون بدورهم عن تحقيق موسم استثنائي تحت قيادة المدرب اللامع زين الدين زيدان.

وسبق لريال مدريد التتويج بلقب المسابقة بصيغتها القديمة "كأس إنتركونتيننتال" بين بطل أوروبا وأميركا الجنوبية في الأعوام 1960 و1980 و2002 ويسعى الفريق لتحقيق لقبه الثاني في البطولة بمسماها الجديد من أجل تهديد الرقم القياسي لغريمه التاريخي برشلونة والذي توج باللقب ثلاث مرات من قبل.

ويعيش ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا بالفعل حالة استثنائية في الموسم الجاري، إذ يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق ست نقاط أمام برشلونة كما خاض الفريق 36 مباراة دون هزيمة ليسجل رقما قياسيا على مستوى النادي، ويسعى لتمديد هذا الرقم على حساب منافسه الياباني.

ويتطلع الهداف البرتغالي رونالدو لحصد لقب جديد مع المارد الإسباني بعد أيام قليلة من فوزه بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم، للمرة الرابعة في مسيرته.

واستهل ريال مدريد رحلته في مونديال الأندية بالفوز يوم الخميس الماضي على كلوب أميركا المكسيكي في المربع الذهبي بهدفين نظيفين حملا توقيع كريم بنزيمة ورونالدو، في الوقت الذي خاض فيه كاشيما ثلاثة لقاءات في طريقه للمباراة النهائية إذ فاز في افتتاح البطولة على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-1، ثم فاز على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي 2-صفر في الدور الثاني قبل أن يكتسح اتلتيكو ناسيونال الكولومبي 3-صفر في المربع الذهبي.

وحذر المدير الفني للريال زين الدين زيدان، من الاستهانة بالفريق الياباني، موضحا "مباراة النهائي لن تكون سهلة، وعلينا أن نتعامل مع المباراة باحترافية وحذر، أي شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم، علينا تقديم أفضل ما لدينا أمام كاشيما، فهو فريق قوي ويجب أن نحترمه، ونقدم أفضل ما لدينا من أجل الفوز باللقب، وهو الهدف الذي جئنا من أجله".

وقد يستعيد الريال جهود مدافعه الدولي سيرخيو راموس بعد غيابه عن مواجهة كلوب أميركا للإصابة.

ويتطلع كاشيما، الذي يشارك بصفته ممثل الدولة المنظمة، لكتابة أسمه بأحرف من ذهب في مونديال الأنديةـ بعدما أصبح أول فريق آسيوي يصعد للنهائي، خاصة وأن البطولة ستنتقل في الموسمين المقبلين إلى الإمارات العربية المتحدة.

وتعهد يوما سوزوكي، مهاجم نادي كاشيما أنتلرز ـ بأنه سيحتفل على طريقة نجمه المفضل رونالدو إذا ما سجل هدفا في شباك ريال مدريد بنهائي المونديال.

وقال سوزوكي، في تصريحات، لصحيفة ماركا الإسبانية: أنها ليست المرة الأولى التي أحتفل بتلك الطريقة عندما أسجل هدفا في مرمى المنافسين.

وأضاف "بعض الاشخاص كانوا يتوقعون أنني لن أجرؤ على الاحتفال بنفس الطريقة في المونديال، ولكنني سأكرر الأمر إذا ما سجلت في شباك الريال".

ومن جانبه، أوضح ناوميتشي أويدا مدافع الفريق الياباني "أنا كالتمساح فيجب عليهم الحذر مني".

وأضاف "كما تعلمون فالتمساح يجذب فريسته تحت الماء ليقوم بإغراقها حتى الموت، وهذا ما سأفعله معهم سواء في الالتحامات على الأرض أو في الهواء".

وبعيدا عن اللقاء الناري الذي يجمع بين ريال مدريد وكاشيما، يلتقي كلوب أميركا مع اتلتيكو ناسيونال في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويسعى كل فريق لتحقيق الفوز والظفر بالميدالية البرونزية أملا في أن تكون بداية لمستقبل أكثر اشراقا.

وفشل كلوب أميركا ـ الذي يحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسه، في الذهاب بعيدا في البطولة، بعدما تغلب في دور الثمانية على تشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا 2-1، إذ مني بالهزيمة في المربع الذهبي على يد ريال مدريد بهدفين نظيفين، في الوقت الذي استهل فيه اتلتيكو ناسيونال مسيرته في البطولة بهزيمة مذلة أمام كاشيما بثلاثية نظيفة.

ويشارك كلوب أميركا في البطولة للمرة الثالثة بعد العام 2006 الذي حل فيه رابعا والعام 2015 عندما جاء في المركز الخامس بينما يشارك اتلتيكو في البطولة للمرة الأولى ويسعى للخروج منها بأقصى مكاسب ممكنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً