العدد 5215 - الجمعة 16 ديسمبر 2016م الموافق 16 ربيع الاول 1438هـ

إنفانتينو: تمديد حجم المونديال لن يتطلب زيادة المباريات أو الاستادات أو الفترة الزمنية

يوكوهاما (اليابان) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 48 منتخبا لن يتطلب زيادة في عدد المباريات التي يخوضها كل فريق مشيرا إلى أن المنتخب الذي سيخوض المباراة النهائية في هذه الحالة لن يخوض أكثر من سبع مباريات مثلما هو الحال حاليا على رغم وجود 32 فريقا فقط في النهائيات.

ودافع إنفانتينو، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم السبت (17 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في يوكوهاما قبل نهائي بطولة العالم للأندية غدا، عن اقتراحه بزيادة عدد المنتخبات في نهائيات كأس العالم إلى 48 منتخبا.

وقال إنفانتينو: "زيادة عدد المنتخبات في نهائيات كأس العالم إلى 48 منتخبا لن يتطلب خوض مزيد من المباريات. كل فريق سيصل إلى النهائي، سيخوض سبع مباريات على الأكثر، مثلما هو الوضع حاليا. كما لن تحتاج البطولة لفترة زمنية أكبر إذ ستقام فعالياتها في غضون 32 يوما مثلما هو الآن، ولن تحتاج لعدد أكبر من الاستادات بل إلى 12 استادا مثلما هو الوضع حاليا".

وأوضح إنفانتينو: "كل الأمور ستكون إيجابيا. ستشارك منتخبات 48 دولة في أكبر بطولة عالمية مما يعني دعم وترويج كرة القدم".

وأشار إنفانتينو إلى أن هذه الزيادة لن يكون لها آثار سلبية وإنما ستقدم الكثير من الإيجابيات.

وأضاف أن الفيفا تلقى ردود فعل متباينة من جهات مختلفة بشأن هذا الاقتراح ومنها الانتقادات التي شنتها الأندية والاتحادات الأهلية الأوروبية بدعوى أن هذه الزيادة ستضعف من قدر المنافسة في المونديال وأنها ستمدد حجم روزنامة المباريات وما يتبعها من إجهاد للاعبين.

وأكد إنفانتينو أن الفيفا تلقى هذه الانتقادات ولكنه يضع أيضا في اعتباراته رأي الأندية والاتحادات الأهلية الأخرى في كل مكانم بالعالم.

وعن إمكانية تمديد حجم مونديال الأندية ليشمل 16 فريقا بدلا من سبعة فرق كما هو الآن، قال إنفانتينو: "لدينا الطموح دائما لتحسين وتطوير الأمور".

وأشار إلى أن الفيفا يعتقد أن وضع مونديال الأندية في وسط الموسم الكروي ربما يقلص من بريق البطولة ولكن كرة القدم لم تعد قاصرة على أوروبا وأميركا الجنوبية مشيرا إلى أنه لا يوجد اتجاه لتغيير شكل البطولة حاليا ولكن تغيير شكلها وحجمها سيكون رائعا عندما تحين الفرصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً