العدد 5215 - الجمعة 16 ديسمبر 2016م الموافق 16 ربيع الاول 1438هـ

"الثقافة" و"المركز الإقليمي" تحتفيان باليوم العالمي للغة العربية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

يستقبل المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي في تمام الساعة 11 صباحاً من يوم غد الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول  2016، احتفالية خاصة باليوم العالمي للغة العربية، والدعوة إليها عامة، ويأتي اليوم هذا العام بشعار "تعزيز انتشار اللغة العربية". وكان قد تقرر الاحتفال بيوم اللغة العربية يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، والذي يوافق يوم إقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

وسيكون الحاضرون على موعد مع فقرات متعددة خلال الاحتفال، يتعرفون خلالها على مشروع "نقل المعارف" التابع لهيئة البحرين للثقافة والآثار والذي يترجم إلى اللغة العربية خبرات عالمية موزعة على أكثر من 50 كتاباً من أمهات الكتب المعاصرة. كما وسيتضمن الاحتفال لقاءً مميزاً ما بين ألحان العود العربية الأصيلة وأشعار عربية مغنّاة.

وكانت هيئة الثقافة كانت قد قدمت باقةً متنوعة من الفعاليات منذ بداية شهر ديسمبر الجاري بمناسبة الأعياد الوطنية المجيدة. وعلى هامش هذه الفعاليات يتم إصدار كتاب " أعمدة الثقافة". بينما يُفتتح مع نهاية الشهر المبنى الجديد للمكتبة الخليفية في مدينة المحرق.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:51 م

      اليوم العالمي للغة أي وحدة فيهم لآنة عندنة ثمان18عشر لغة في الديرة حاليياً؟؟؟!!!

اقرأ ايضاً