العدد 5215 - الجمعة 16 ديسمبر 2016م الموافق 16 ربيع الاول 1438هـ

البحرين تشارك في المؤتمر العشرين لوزراء الثقافة العرب في تونس

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

البحرين تشارك في المؤتمر العشرين لوزراء الثقافة العرب في تونس

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار

شاركت الوكيل المساعد للثقافة والتراث الوطني بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة عزة بنت عبدالرحمن آل خليفة، في الدورة العشرين لمؤتمر الوزراء المسئولين عن الشئون الثقافية في الوطن العربي، والتي عقدت على مدى يومي 14 و 15 ديسمبر/ كانون الأول 2016 بالعاصمة التونسية.

وتأتي هذه المشاركة إيماناً من هيئة البحرين للثقافة والآثار بأهمية الحضور في المحافل الثقافية العربية المهمة، بما يسهم في إثراء التجربة الثقافية البحرينية إضافة إلى نقل تجربتها الخاصة إلى الدول العربية الشقيقة.

يذكر أن المؤتمر العشرين لوزراء الثقافة العرب ناقش مجموعة من القضايا الثقافية ذات الاهتمام المشترك، تتعلّق بالأوضاع الثقافية، الإعلام الثقافي في الوطن العربي وغيرها، حيث أوصى في ختامه بضرورة تعزيز التعاون الثقافي العربي وتفعيل المبادرات التي من شأنها أن تحمي المقومات التراثية والتاريخية العربية، إضافة إلى العمل على تطوير الإعلام الثقافي في الدول العربية. كما ودعا المؤتمر إلى تعزيز جهود حماية المواقع التراثية والتاريخية، خصوصاً في الدول التي تعاني من نزاعات واضطرابات. وفي سياق متصل، شدد المجتمعون على ضرورة تفعيل برامج العمل المشتركة ما بين الدول العربية، ومنها "العقد العربي للحق الثقافي"  الذي يكرس مجموعة من المبادئ الأساسية تضمن الحق في النفاذ للمصادر الثقافية.

وتعزيزاً للمبادرات الهادفة لحفظ الثقافية العربية، دعا مؤتمر وزراء الثقافة العرب إلى مساندة الفعاليات الثقافية العربية مثل "اليوم العربي للشعر " وغيره من المناسبات التي تظهر عمق وعراقة الثقافة العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً