العدد 5215 - الجمعة 16 ديسمبر 2016م الموافق 16 ربيع الاول 1438هـ

إجراء مراسم إحياء "يوم الشهيد" تحت رعاية قائد الحرس الملكي

 أجريت اليوم السبت (17 ديسمبر/ كانون الأول 2016) مراسم إحياء ذكرى يوم الشهيد، بالحرس الملكي بقوة دفاع البحرين، وذلك برعاية قائد الحرس الملكي سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبحضور قائد قوة الحرس الملكي الخاصة سمو الرائد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

أُطلقت طلقة واحدة ثم وقف الجميع دقيقة صمت، ثم أُطلقت طلقة واحدة لإعلان نهاية الصمت بعد تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، وبعد ذلك عزفت الفرقة الموسيقية اللحن الأخير، ثم ألقى المرشد الديني دعاء الشهيد، بعدها تفضل قائد الحرس الملكي بسقي النخلة التي ترمز للحياة الدائمة.

وبهذه المناسبة، وجه سمو قائد الحرس الملكي تحية إجلال وإكبار وتقدير وفخر إلى شهداء الواجب الوطني من أبناء الوطن البررة، على ما قدموه من تضحيات نبيلة وعطاء وفداء في سبيل أداء الواجب الوطني المقدس لنصرة الحق.

وأكد سمو قائد الحرس الملكي أن في هذا اليوم إخوةً لنا، ممن لحقو في ركب من سبقوهم، ونالوا شرف الشهادة في سبيل الله، وانظموا إلى كوكبة شهداء البحرين الأبرار منذ عهد الآباء والأجداد للذود عن الدين والوطن ونصرةً للأشقاء، وسطروا في ذاكرة الوطن تاريخاً حافلاً مشرفاً بالوفاء يسمو بمعاني الرجولة والتضحية بأرواحهم ودمائهم الزكية الطاهرة، ونقف اليوم وفاءً لهم وتخليداً لأمجاد الشهامة والتآخي والبطولة والإقدام، وننحني احتراماً لكل شهدائنا والذين هم في أعلى منزلة وعند ربهم يرزقون.

وقال سموه "في هذه الذكرى العزيزة نرفع إلى قائد المسيرة المظفرة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أسمى معاني الولاء والانتماء والذي بعد الله جل جلاله نستمد منه الإرادة والعزيمة والتحدي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً