العدد 5215 - الجمعة 16 ديسمبر 2016م الموافق 16 ربيع الاول 1438هـ

تونس تواجه ضغوطاً للكشف عن ملابسات اغتيال طيار في ظروف غامضة

تواجه الأجهزة الأمنية في تونس ضغوطا متزايدة للكشف عن ملابسات اغتيال طيار في ظروف غامضة.

وقتل المهندس الطيار محمد الزواري يوم الخميس بالرصاص في سيارته أمام مقر سكنه مدينة صفاقس وسط تونس.

والزواري ليس من الأسماء المتداولة في الإعلام وهو وجه غير معروف لدى الرأي العام. لكن حركة النهضة الاسلامية أصدرت بعد الحادثة بيانا حثت فيه السلطات الأمنية على الكشف عن ملابسات الاغتيال والجهة التي تقف وراءه.

ونعت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس الإسلامية اليوم السبت (17 ديسمبر/ كانون الأول 2016) المهندس الطيار محمد الزواري ووصفته "بشهيد فلسطين وتونس".

وقالت القسام في بيان لها اليوم السبت إن القائد المهندس الزواري هو أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية، والتي كان لها دورها في حرب عام .2014

وأوضحت أن الزواري التحق بصفوف المقاومة الفلسطينية وانضم لكتائب القسام قبل 10 سنوات. واتهمت اسرائيل بالوقوف وراء عملية الاغتيال.

وهذه حادثة الاغتيال الثالثة التي تشهدها تونس منذ 2013 بعد اغتيال السياسيين شكري بلعيد وحمة البراهمي أمام مقر سكنيهما من قبل متشددين.

وقالت الداخلية التونسية إنها اعتقلت امرأة يشتبه في ضلوعها في جريمة قتل الزواري وكانت قد وصلت ليلة أمس الجمعة إلى مطار تونس قرطاج قادمة من إحدى الدول الأوروبية.

وقبل ذلك أفادت بأنها اوقفت خمسة عناصر يشتبه بتورطهم في حادثة الاغتيال وحجزت 4 سيارات استعملت في تنفيذ الجريمة ومسدسين وكاتما صوت استعملا في تنفيذ الجريمة بالإضافة إلى هواتف جوالة وعديد الأغراض الأخرى ذات الصلة بالجريمة.

وأوضحت أن الأبحاث لا تزال متواصلة للكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتتهم حركة فتح الفلسطينية جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد) أيضا باغتيال خليل الوزير المعروف بلقب أبو جهاد في 16 نيسان/أبريل 1988 بتونس بعد ثلاث سنوات من حادثة قصف الطيران الإسرائيلي لمقر الحركة بمنطقة حمام الشط بالضاحية الجنوبية للعاصمة التونسية في مطلع تشرين أول/أكتوبر1985 مخلفة العشرات من القتلى التونسيين والفلسطينيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:20 م

      تفاصيل الخبر تشبه بعمليات الاغتيال التي دبرتها اسرائيل في السبعينات و الثمانيات القرن الماضي في بيروت و تونس باغتيال القادة الفلسطينيين.

    • زائر 2 | 2:37 م

      التفاصيل؟؟؟؟؟
      ثم يتم اطلاق سراحهم كما فعلوا من قبل

    • زائر 1 | 2:33 م

      تم اغتيال أكثر من شكري بلعيد و محمد البراهمي
      اغتيال الشيخ القلال بقي غامضا أيضا
      الجميع يعرف ولا يعرف

اقرأ ايضاً