العدد 5216 - السبت 17 ديسمبر 2016م الموافق 17 ربيع الاول 1438هـ

الأمم المتحدة تهنئ ليبيا على هزيمة "داعش" في سرت

 

هنأت الأمم المتحدة المجلس الرئاسي الليبي وقوات البنيان المرصوص والشعب الليبي على انتصارهم على تنظيم "داعش" في سرت.

وأفادت الأمم المتحدة في بيان صدر عنها اليوم الأحد (18 ديسمبر / كانون الأول 2016) بأن "هذا الانتصار يشكل خطوة كبيرة إلى الأمام نحو تحرير ليبيا من الإرهاب حيث أنه وضع نهاية لتلك الأيام التي كان تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر فيها على أراض في البلاد".

وقال الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، مارتن كوبلر ، "إن هزيمة الإرهاب في جميع أرجاء ليبيا تعود بالخير على الليبيين كافة ... أشيد بالليبيين الذين ضحوا بأرواحهم من أجل هذه القضية المشتركة. وأتقدم بخالص التعازي إلى أسرهم وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وأكد كوبلر أن عملية الإنعاش الفوري في سرت يجب أن تكون ذات أولوية، داعيا المجلس الرئاسي إلى تقديم خطة لإدارة سرت وأمنها وتحقيق الاستقرار فيها، مشيرا إلى أن سرت بحاجة إلى إزالة الألغام والعودة الآمنة للنازحين داخلياً وإيصال الإغاثات الإنسانية وتوفير العلاج للذين أصيبوا أثناء القتال.

وأقر الممثل الخاص بالمساعدة الدولية القيمة التي تم تقديمها لعملية البنيان المرصوص في سرت وأكد على ضرورة استمرار التعاون في المعركة ضد الإرهاب وفي مرحلة الإنعاش.

وحذر كوبلر قائلاً "يجب أن يبقى الليبيون يقظين في مواجهة الإرهاب ... وأناشد الليبيين أن ينتهزوا هذه الفرصة لتعزيز المصالحة الوطنية والدفع قدماً نحو تنفيذ الترتيبات الأمنية المؤقتة. وهذا يتطلب إدماج المقاتلين وإعادة تأهيلهم وتجميع الأسلحة لكي يتم إفساح الطريق أمام جهاز أمن مهني بقيادة موحدة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:12 ص

      وليش ما قدمتون التهنئة لسوريا بالانتصار على القتلة في حلب وتحريرها من المجرمين

اقرأ ايضاً