العدد 5216 - السبت 17 ديسمبر 2016م الموافق 17 ربيع الاول 1438هـ

كأس الاردن: 6 مواجهات في الجولة الثانية

تقام غدا الاثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016) وبعد غد الثلثاء (20 ديسمبر 2016) 6 مباريات ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في مسابقة كأس الاردن لكرة القدم.

وتتنافس ستة فرق من الدوري المحلي على لقب كأس الأردن عبر مجموعتين ويتأهل بعد الدور الأول وفق نظام الدوري المجزأ (مرحلة واحدة)، أربعة فرق للمربع الذهبي الذي يقام وفق نظام التقاطع لتحديد طرفي المباراة النهائية ما يعطي قيمة إضافية للجولات الخمس المقررة في الدور الأول ويشعل المنافسة حتى الجولة الأخيرة.

الفيصلي (حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الأردن 18 مره) يتطلع لمواجهة الرمثا (بطل نسختي 91 و92) بثقة وتفاؤل لاستثمار عاملي الأرض والجمهور وتعزيز صدارة المجموعة الأولى بعدما سجل انطلاقة جيده بفوز على الأهلي (حامل اللقب).

في المقابل، ينظر الرمثا الى مواجهة الفيصلي على أنها خطوة شاسعه نحو المربع الذهبي بعدم سجل الرمثا في الجولة الأولى فوزاً كبيراً على سحاب 4-صفر.

كلا الفريقين ينظر الى بطولة الكأس كفرصة لتعويض نزيف النقاط في الدوري المحلي حيث يتأخر الفيصلي عن الجزيرة المتصدر ب6 نقاط، فيما تراجع الرمثا عاشراً متأخراً عن القمة ب11 نقطة.

أما الأهلي الذي يتأخر عن القمة الدوري ب8 نقاط فيرفع شعار الفوز على ضيفه البقعة الذي لم يعرف حتى الآن طعماً للفوز في مسابقة الدوري مكتفياً ب3 تعادلات و4 خسائر وضعته مع ذات راس في المركز الأخير.

منشية بني حسن الذي يشارك شباب الأردن والأهلي المركز الخامس في الدوري يستضيف في الزرقاء فريق سحاب الذي يشارك الرمثا المركز التاسع في دوري المحترفين.

في المجموعة الثانية يسعى الجزيرة (متصدر مسابقة الدوري ب18 نقطة من 6 انتصارات وخسارة واحدة) الى مواصلة أفضل أنطلاقة له في الدوري والكأس واستثمار فوزه الأول في بطولة الكأس على حساب الوحدات 3-1 وتعزيز حضوره في المربع الذهبي بقيادة مدربه السوري نزار محروس الذي يقود فريقه غداً أمام مستضيفه في الكرك ذات راس الذي سجل في الجولة الأولى من بطولة الكأس فوزاً صريحاً على الصريح 2-صفر.

وستكون مواجهة الوحدات (بطل كأس الأردن 10 مرات) مع شباب الأردن (بطل نسختي 2006 و2007) مثيره للغاية خاصة انهما يتأهبان السبت المقبل لمواجهة أخرى في الجولة الثامنة من بطولة الدوري وكلاهما يسعى للفوز غداً لتعويض التراجع على سلم ترتيب الدوري.

أما الحسين الذي قفز مساء الجمعة لمشاركة الوحدات والفيصلي المركز الثاني في الدوري المحلي فعليه استثمار صحوته وهو يواجه في بطولة الكأس فريق الصريح الذي يبحث عن استعادة نغمة الفوز التي فقدها مؤخراً.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً