العدد 5216 - السبت 17 ديسمبر 2016م الموافق 17 ربيع الاول 1438هـ

 "البلديات" تكرم موظفاتها المتميزات وتؤكد اعتزازها بمنتسباتها البحرينيات

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أكد وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح أن ما حظيت به  المرأة في مملكة البحرين من مكانة مرموقة واهتمام بالغ من القيادة لهو مصدر فخر واعتزاز لكل بحرينية.

وذكر أن هذا الأمر تُوِّج من خلال تأسيس المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة التي تحرص على الارتقاء بواقع المرأة البحرينية من خلال الدعم المتواصل من لدن سموها لمختلف الفعاليات والأنشطة والبرامج المتعلقة بالمرأة في مملكتنا الغالية، ومنها الاحتفال بيوم المرأة البحرينية.

جاء ذلك في الاحتفال الذي أقامته "شئون البلديات" لتكريم الموظفات المتميزات في الوزارة تحت رعاية وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف الذي أناب وكيل شئون البلديات نبيل أبو الفتح،  وبحضور مدير ادارة البرامج والمشاريع في المجلس الأعلى للمرأة رنا أحمد خليفة وعدد من المسئولين.

واشار أبوالفتح الى أن المرأة في مملكة البحرين حظيت باهتمام وتقدير ومكانة مميزة، حيث  أكد دستور المملكة على انه "تكفل الدولة التوفيق بين واجبات المرأة نحو أسرتها وعملها في المجتمع ومساواتها بالرجال في ميادين الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية دون إخلال بأحكام الشريعة الإسلامية"، كما تضمن الدستور وميثاق العمل الوطني حق مشاركة المرأة في الشئون العامة والتمتع بالحقوق السياسية.

ونوه إلى أنه لمن حسن الطالع أن تطل هذه المناسبة متزامنة مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد، وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد، الذي أسَّس لحقبة زاهرة بعطاء المرأة البحرينية وإسهاماتها في رفعة الوطن، وإن الاحتفال بيوم المرأة البحرينية يحمل دلالات كبيرة، فهو يوم الاحتفاء بالشراكة الوطنية في بناء الوطن.

وأضاف أنه من هذا المنطلق، فقد حرصنا في الوزارة على تكريم الموظفات المتميزات، حيث نحتفل اليوم بتكريم مجموعة من الأخوات ممن ساهمن بجهودهن وعطائهن المستمرين في الارتقاء بالعمل في مختلف المجالات.

وقال: "إن ما شهدته المملكة من نمو عمراني وتطور في مختلف المجالات البلدية، ساهمت المرأة في تحقيقه وبنائه خلال الفترات الزمنية شأنها شأن الرجل، وإننا في الوزارة لنقدر دور جميع موظفاتنا كلاًّ حسب موقعها ودورها الحيوي الذي يتكامل مع دور الرجل لتقديم أفضل الخدمات والاسهام في التطور الحضاري بالبلاد".

وفي ختام كلمته وجهه الوكيل جزيل  الشكر والتقدير إلى رئيس وأعضاء لجنة تكافؤ الفرص على جهودهم المبذولة للتأكيد على  تعزيز دور المرأة ومساهمتها في تحقيق النهضة الشاملة، وبناء قدراتها وتطويرها ودعمها لتكون كما عهدناها أساساً للتنمية المستدامة في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً