العدد 5217 - الأحد 18 ديسمبر 2016م الموافق 18 ربيع الاول 1438هـ

«الصقر» يخطف لقب الماسترز في بطولة الخليج للبلياردو والسنوكر

هشام الصقر فرحاً بتحقيق لقب الماسترز
هشام الصقر فرحاً بتحقيق لقب الماسترز

الرفاع - اتحاد البلياردو والسنوكر 

18 ديسمبر 2016

اسدل الستار على منافسات بطولة الخليج للبلياردو والسنوكر المجمعة والتي استضافتها البحرين في الفترة ما بين التاسع ولغاية السابع عشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، تحت رعاية الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، وبمشاركة المنتخبات الخليجية كافة. وشهد اليوم الأخير للبطولة، إقامة الحفل الختامي وسط حضور رسمي يتقدمه مؤسس اللعبة في منطقة الخليج الإماراتي سلطان الجوكر، ورئيس الاتحاد الدولي للعبة القطري مبارك الخيارين ورئيس اللجنة التنظيمية لدول الخليج العربي محمد مبارك الرمزاني، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر سعيد اليماني، ورئيس الاتحاد العربي السعودي حسن أبو العيش.

وتم خلال الحفل تتويج اللاعبين والمنتخبات الفائزة بالمراكز الأولى، إذ حققت الإمارات نصيب الأسد من الذهب الخليجي، بداية مع مسابقة البلياردو في فئة الثماني كرات للمنتخبات التي جاءت الإمارات فيها أولاً خلفها كلٍ من قطر والمنتخب الكويتي الذي شارك في البطولة تحت مظلة اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي، كما نال الكويتي ماجد العازمي ذهبية الفردي في ذات الفئة، خلفه مواطنه أحمد الديلمي، بينما تقاسم المركز الثالث الإماراتي صلاح الريماوي والسعودي عبدالله الشمري.

أما في مسابقة فردي العشر كرات، فقد واصلت الإمارات بسط سيطرتها على الذهب من خلال محمد الحوسني الذي تفوق على القطري بشار حسين الذي حقق الميدالية الفضية، بينما نال المركز الثالث كلٍ من اللاعبين السعودي عبدالله الشمراني والقطري وليد ماجد، كما حققت الإمارات ذهبية الفرق في مسابقة التسع كرات، لتأتي الكويت في المركز الثاني والسعودية ثالثاً، في الوقت الذي نال فيه الإماراتي صلاح الريماوي ذهبية الفردي في ذات الفئة، متفوقاً على الكويتي عبدالله اليوسف صاحب المركز الثاني، وصاحبي المركز الثالث القطري وليد ماجد والسعودي عبدالله الشمراني. واستمرت الإمارات في اثبات تفوقها على المستوى الخليجي عبر آخر مسابقات البلياردو بالنسبة لفئة العموم عبر مسابقة اسكتش دبل التي شهدت فيها المباراة النهائية منافسة قوية مع المنتخب الكويتي وانتهت بالشوط الفاصل، لتنال الكويت الميدالية الفضية، ومنتخبا قطر والسعودية الميدالية البرونزية.

كما تم تتويج لاعب منتخبنا الوطني حسين الخياط بذهبية الناشئين في لعبة الكرات الثمان، التي ذهبت فضيتها إلى الكويتي عبدالله العنزي والبرونزية للسعودي معاذ الغميز، في حين حقق الأخير ذهبية فئة الكرات التسع، متفوقاً على القطري محمد سعيد صاحب الفضية، والكويتي عبدالله العنزي صاحب المركز الثالث.

وفي لعبة السنوكر حقق المنتخب الإماراتي 3 ذهبيات من أصل 4، بداية مع ذهبية فردي الكرات الست الحمراء التي نال لقبها اللاعب خالد الكمالي، فيما جاء القطري محسن بوكشيشة في المركز الثاني، في حين تقاسم الميدالية البرونزية لاعب منتخبنا الوطني حبيب صباح مع القطري علي العبيدلي.

في المقابل، حقق الإماراتي محمد شهاب المركز الأول في مسابقة الرجال في لعبة السنوكر، فيما نال الفضية القطري أحمد السيف، ليتقاسم بعد ذلك الميدالية البرونزية كلٍ من لاعب منتخبنا الوطني حبيب صباح والسعودي عمر العجلاني، سيطرة الإماراتي على الذهب تواصلت في فئة المنتخبات، لتأتي قطر في المركز الثاني والسعودية ثالثاً.

وفي آخر البطولات حقق لاعب منتخبنا الوطني هشام راشد الصقر ذهبية الماسترز (فوق 40 عاماً)، فيما ذهب المركز الثاني للاعب العُماني صادق الفارسي والثالث للإماراتي يحي السويدي، كما نال اللاعب القطري علي العبيدلي جائزة أفضل معدل «بريك» بعد تحقيقه 119 نقطة، وأخيراً توج المنتخب الإماراتي بكأس التفوق العام بعد تحقيقه 8 ميداليات ذهبية، مؤكداً تفوقه التاريخي على المستوى الخليجي.

العدد 5217 - الأحد 18 ديسمبر 2016م الموافق 18 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً