العدد 5217 - الأحد 18 ديسمبر 2016م الموافق 18 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو و الصور... مقتل السفير الروسي في أنقرة... ومجلس الأمن يناقش القضية اليوم

اهم التحديثات

اعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ستطرح قضية اغتيال السفير الروسي في تركيا، أندريه كارلوف، على مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016).

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في تصريحات صحفية أدلت بها على خلفية مقتل السفير كارلوف برصاص مهاجم مسلح أطلق النار عليه في متحف بالعاصمة التركية أنقرة: "سيتم طرح هذه القضية على أعضاء مجلس الأمن الدولي اليوم... وستصدر الخارجية الروسية، مساء، بيانا مناسبا حول هذا الشأن"،بحسب قناة "روسيا اليوم" .

وشددت زاخاروفا، في هذا السياق، على سعي روسيا لمحاربة الإرهاب.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، "اليوم في أنقرة، توفي أندريه كارلوف، سفير روسيا لدى تركيا، متأثرا بجراحه. ونصنف ما حدث عملا إرهابيا".

وأضافت زاخاروفا أن الجانب الروسي تلقى تأكيدات من الشخصيات التركية الرسمية بأن أنقرة ستجري تحقيقا دقيقا شاملا في اغتيال السفير وستقدم المذنبين للعدالة.

كان السفير الروسي قد تعرض لإطلاق نار في معرض للفنون في العاصمة انقرة اليوم الاثنين ما اسفر عن إصابته بإصابة بالغة توفي على اثرها .

وقالت قناة "تي ار تي " التركية إن السفير تعرض لاطلاق النار بعد إلقاء خطاب مفتوح في الفعالية، مضيفة أنه تم إطلاق ثلاثة أعيرة نارية عليه.

وذكرت وكالة انباء الاناضول ان منفذ الهجوم المسلح على السفير الروسي قد قتل خلال عملية لقوات الأمن التركية.

واظهر فيديو وتسجيلات اخرى ان المسلح الذي اطلق النار على السفير صاح قائلا " الله اكبر" كما ردد عبارات اخرى باللغة التركية بشان الوضع في سورية .

هآرتس: صورة المسلح الذي أطلق النار على سفير روسيا لدى تركيا
هآرتس: صورة المسلح الذي أطلق النار على سفير روسيا لدى تركيا
السفير الروسي ملقٍ على الأرض في صورة نشرتها صحيفة حريت التركية
السفير الروسي ملقٍ على الأرض في صورة نشرتها صحيفة حريت التركية
1858 6:58 م

السعودية تستنكر وتدين بشدة مقتل سفير روسيا لدى تركيا

الرياض - د ب أ

عبر مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين لمقتل سفير روسيا الاتحادية لدى تركيا أندريه كارلوف.

وأضاف المصدر، في بيان له، نشرته وكالة الأنباء السعودية في وقت مبكر من صباح اليوم الثلثاء (20 ديسمبر/ كانون الأول 2016): "أن هذا العمل يتنافى مع القوانين الدولية، ومبادئ حماية الدبلوماسيين والمبعوثين الدوليين، والمبادئ والأخلاق الإنسانية".

وختم المصدر تصريحه" بتقديم العزاء والمواساة لأسرة القتيل ولروسيا الاتحادية حكومة وشعبا"

1753 5:53 م

ترامب: السفير الروسي في أنقرة اغتيل على يد إرهابي إسلامي راديكالي

نيويورك - د ب أ

قال الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب إن السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف اغتيل على يد إرهابي إسلامي راديكالي.

وأصدر ترامب بيانا وصف فيه إطلاق النار على كارلوف بأنه اغتيال "ينتهك جميع قواعد النظام المتحضر ولابد من شجبه عالمياً". وقدم البيان التعازي لأسرة وأحباء كارلوف.

1626 4:26 م

مصر تدين قتل السفير الروسي في تركيا

القاهرة - رويترز

قالت رئاسة الجمهورية في مصر إنها تدين "بأشد العبارات" الهجوم الذي أسفر عن مقتل سفير روسيا في تركيا مساء أمس الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016).

وقتل السفير أندريه كارلوف بالرصاص خلال إلقائه كلمة في معرض فني بالعاصمة التركية أنقرة. وقالت الرئاسة المصرية في بيان إنها تعبر عن "عميق استنكارها ورفضها لهذا العمل الإرهابي الغادر... (و) تعرب عن خالص العزاء والمواساة لأسرة السفير الروسي الراحل ولروسيا الاتحادية قيادة وشعبا".

وتحسنت العلاقات بين القاهرة وموسكو منذ تولي عبدالفتاح السيسي رئاسة مصر في العام 2014. ودعت مصر مجددا في بيانها الصادر مساء أمس إلى "أهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب واجتثاثه من جذوره".

وتكافح مصر للقضاء على متشددين موالين لتنظيم "داعش" وينشطون في شمال شبه جزيرة سيناء.

1621 4:21 م

سورية والعراق يدينان اغتيال سفير روسيا في أنقرة

بغداد - د ب أ

أدان العراق وسورية مساء أمس الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016) عملية اغتيال سفير جمهورية روسيا الاتحادية في أنقرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد جمال في بيان صحافي إن وزارة الخارجية العراقية "تدين وبشدة جريمة اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف وتعبّر عن عميق شعورها بالألم لهذا العمل الإرهابي".

وطالبت الخارجية العراقية بـ "تأمين كافة وسائل الحماية للبعثات الدبلوماسية كما ونتشارك مع شعب وحكومة روسيا الاتحادية مشاعر التعازي والمواساة بهذه الجريمة".

وفي دمشق، قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية السوري في تصريح لوكالة الانباء السورية (سانا): "تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الجبان الذي أودى بحياة السفير الروسي في تركيا اندريه كارلوف وتعرب عن أحر مشاعر العزاء والمواساة لروسيا الاتحادية قيادة وحكومة وشعبا ولعائلة السفير المغدور".

وأضاف المصدر "إن هذه الجريمة الشائنة تؤكد من جديد على الضرورة الملحة لتسخير كل الجهود والإمكانيات لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه".

1613 4:13 م

مجلس الأمن يدين "الهجوم الإرهابي" على سفير روسيا في تركيا

نيويورك - رويترز

أدان مجلس الأمن الدولي أمس الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016) ما أطلق عليه "الهجوم الإرهابي" الذي أسفر عن اغتيال السفير الروسي في تركيا.

وقال المجلس المؤلف من 15 دولة في بيان "يشدد أعضاء مجلس الأمن على ضرورة تقديم الجناة والمنظمين والممولين ورعاة الهجمات الإرهابية إلى العدالة".

1551 3:51 م

وزير الخارجية التركي يقول التفكير السليم هو السائد حالياً في تركيا وروسيا

اسطنبول - رويترز

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إن التفكير السليم هو السائد حاليا في روسيا وتركيا في أعقاب اغتيال سفير موسكو في أنقرة وإن البلدين سيعملان معا للتحقيق في الواقعة.

وكان تشاووش أوغلو يتحدث في موسكو حيث كان من المقرر أن يلتقي بنظيريه الروسي والإيراني لبحث الوضع في سورية. وفي تعليقاته التي بثها التلفزيون التركي على الهواء أشاد تشاووش أوغلو بالسفير الروسي وقال إنه "رجل عظيم ودبلوماسي عظيم".

1528 3:28 م

القبض على والدة قاتل السفير الروسي وشقيقته

أنقرة  - د ب أ

أعلنت وسائل إعلام تركية مساء اليوم الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016) القبض على اثنين من أقارب قاتل السفير الروسي في تركيا.

وذكرت وكالة أنباء دوجان التركية (دي إتش ايه) أن السلطات التركية ألقت القبض على والدة القاتل وشقيقته، كما قامت الشرطة بتفتيش منزل العائلة في مدينة سوكا بمحافظة ايدين غربي البلاد.

ووفقا لبيانات وزارة الداخلية التركية، فإن قاتل السفير الروسي اندريه كارلوف هو شرطي تركي(22 عاما).

وكان الشرطي التركي أطلق النار على السفير مساء اليوم فأصابه إصابات بالغة أودت بحياته في وقت لاحق، وتمكنت القوات الخاصة من قتل منفذ الهجوم.

1514 3:14 م

بوتين: اغتيال السفير يستهدف العلاقات الروسية التركية وجهود السلام في سورية

موسكو - أ ف ب

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقتل السفير الروسي لدى تركيا اليوم الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016) بانه "استفزاز" يهدف إلى تخريب العلاقات بين موسكو وأنقرة والجهود المبذولة لتسوية النزاع في سورية.

وقال بوتين في تصريحات للتلفزيون إن "الجريمة التي ارتكبت هي دون شك استفزاز يهدف الى عرقلة تطبيع العلاقات الروسية التركية وتعطيل عملية السلام في سورية".

1514 3:14 م

بوتين: المحققون الروس فتحوا تحقيقاً جنائياً في الحادث وسيتوجهون إلى تركيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن المحققين الروس فتحوا تحقيقاً جنائياً في حادثة اغتيال السفير الروسي في أنقرة، معلناً أنهم سيتوجهون إلى تركيا.

ووصف بوتين قتل السفير بأنه "عمل استفزازي".

1514 3:14 م

الخارجية الإيرانية: نعرب عن تعاطفنا مع روسيا حكومة وشعباً ومع عائلة السفير الروس في أنقرة

الخارجية الإيرانية: نعرب عن تعاطفنا مع روسيا حكومة وشعباً ومع عائلة السفير الروس في أنقرة

1455 2:55 م

إردوغان يعلن تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في مقتل السفير الروسي

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في رسالة مصورة إن حادثة اغتيال السفير الروسي في أنقرة عمل استفزازي يستهدف الإضرار بتطبيع العلاقات مع روسيا، مضيفاً أن المهاجم اسمه مولود مجرد الطنطاش وعمل في قوات الأمن في أنقرة لعامين ونصف العام.

وتابع إردوغان "سيتم تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في مقتل السفير الروسي".

1451 2:51 م

معلومات لـ "الميادين": جماعات مسلحة رصدت عناوين السفارات الروسية في أكثر من 100 بلد

قالت قناة الميادين إن معلومات وصلتها تشير إلى أن جماعات مسلحة رصدت عناوين السفارات الروسية في أكثر من 100 بلد، مضيفة أن الجماعات عممت عناوين السفارات الروسية على خلاياها وأنصارها.

1449 2:49 م

مسئول: "دلائل قوية للغاية" على أن المسلح الذي قتل السفير الروسي ينتمي لشبكة غولن

أنقرة - رويترز

ذكر مسئول أمني تركي كبير أن ثمة "دلائل قوية للغاية" على أن المسلح الذي قتل السفير الروسي اليوم الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016) ينتمي لشبكة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن الذي تقول أنقرة إنه دبر انقلاباً فاشلاً في يوليو/ تموز.

وقال المسئول الذي رفض الكشف عن هويته إن التحقيق الحالي يركز على صلات المسلح بشبكة غولن.

وتقول الحكومة إن كولن الذي يعيش في منفاه الاختياري في ولاية بنسلفانيا الألمانية منذ العام 1999 أوجد "شبكة موازية" في الشرطة والجيش والقضاء والخدمة المدنية بهدف الإطاحة بالدولة. وينفي غولن ذلك.

وعرف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المهاجم الذي قتلته قوات الأمن لاحقا بأنه عضو في قوات أمن أنقرة وعمل بها لعامين ونصف العام.

1443 2:43 م

كيري: أمريكا مستعدة لمساعدة روسيا وتركيا في التحقيق حول مقتل السفير

واشنطن - رويترز

ندد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بقتل السفير الروسي في تركيا اليوم الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016) وقال إن بلاده مستعدة لمساعدة روسيا وتركيا في التحقيق بشأن الهجوم.

وقتل السفير أندريه كارلوف بالرصاص خلال إلقائه كلمة في معرض فني بالعاصمة التركية أنقرة.

وقال كيري في بيان "الولايات المتحدة تدين اغتيال السفير الروسي اندريه كارلوف في أنقرة اليوم."

وتابع قائلا "نحن مستعدون لتقديم المساعدة لروسيا وتركيا في تحقيقاتهم في الهجوم الخسيس الذي يعد أيضا هجوما على حق كل الدبلوماسيين في التقدم بسلام وأمان لتمثيل بلادهم في أنحاء العالم."

وأدانت وزارة الدفاع الأمريكية الهجوم أيضا.

1426 2:26 م

وزير الداخلية التركي: قاتل السفير الروسي كان شرطياً وعمل لأكثر من 4 سنوات في الجهاز الأمني

وزير الداخلية التركي: قاتل السفير الروسي كان شرطياً وعمل لأكثر من 4 سنوات في الجهاز الأمني

1425 2:25 م

سي.إن.إن تورك: اعتقال شقيقة ووالدة المسلح الذي قتل السفير الروسي

اسطنبول - رويترز

ذكرت قناة (سي.إن.إن تورك) أن الشرطة التركية اعتقلت شقيقة ووالدة المسلح الذي قتل السفير الروسي بالرصاص في معرض فني بالعاصمة التركية أنقرة.

وأضافت أن المرأتين اعتقلتا في إقليم إيدين في جنوب شرق تركيا.

1348 1:48 م

وزارة الخارجية التركية تندد "بالهجوم الإرهابي الخسيس" على السفير الروسي في أنقرة

نددت وزارة الخارجية التركية تندد "بالهجوم الإرهابي الخسيس" على السفير الروسي في أنقرة، مضيفة أنها لن تسمح للحادث بأن "يلقي بظلاله" على العلاقات مع روسيا.

1339 1:39 م

الخارجية الأمريكية: أنباء عن إطلاق نار بالقرب من السفارة الأمريكية في أنقرة

الخارجية الأمريكية: أنباء عن إطلاق نار بالقرب من السفارة الأمريكية في أنقرة

1327 1:27 م

اردوغان اتصل ببوتين بعد اغتيال السفير الروسي

إسطنبول - أ ف ب

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية ان الرئيس رجب طيب اردوغان اتصل اليوم الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016) بنظيره الروسي فلاديمير بوتين ليبلغه بالهجوم الذي اودى بالسفير الروسي لدى انقرة.

ونقلت وكالة انباء الاناضول الموالية للحكومة عن ابراهيم كالين قوله "اجرى رئيسنا اتصالا هاتفيا بالرئيس الروسي بوتين لابلاغه معلومات حول الهجوم".

1319 1:19 م

رئيس بلدية أنقرة: الهجوم على السفير يستهدف العلاقات مع روسيا

إسطنبول - رويترز

قال رئيس بلدية أنقرة إن الهجوم على السفير الروسي في تركيا اليوم الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016) محاولة لهدم العلاقات التركية مع موسكو.

أدلى مليح كوكجاك بتصريحاته للصحافيين خارج مستشفى نقل إليه السفير الروسي بعد إطلاق النار عليه في معرض فني بالعاصمة التركية مما أدى إلى وفاته متأثرا بجروحه.

1316 1:16 م

وزارة الخارجية العراقية تدين اغتيال السفير الروسي في أنقرة

وزارة الخارجية العراقية تدين اغتيال السفير الروسي في أنقرة

1315 1:15 م

سوريا تندد بمقتل السفير الروسي في تركيا جراء اعتداء "جبان"

دمشق - أ ف ب

نددت وزارة الخارجية السورية اليوم الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016) بمقتل السفير الروسي في تركيا اندريه كارلوف بعد اصابته في هجوم مسلح في انقرة، واصفة الاعتداء بـ"الجبان".

وافادت في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية "سانا"، "تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات الاعتداء الارهابي الجبان الذي اودى بحياة السفير الروسي في تركيا اندريه كارلوف".

ورات ان "هذه الجريمة الشائنة تؤكد من جديد على الضرورة الملحة لتسخير كل الجهود والامكانيات لمكافحة الارهاب والقضاء عليه".

واعلنت موسكو، ابرز حلفاء دمشق، الاثنين مقتل سفيرها لدى انقرة، بعد تعرضه لاطلاق نار متحدثة عن "عمل ارهابي".

وذكر مراسل صحيفة حرييت في انقرة هاشم كيليج لوكالة فرانس برس "بينما كان السفير يلقي خطابا، اطلق رجل يرتدي بزة، النار في الهواء ثم استهدف السفير".

وتعد روسيا ابرز حلفاء النظام السوري، الذي يقترب من اعلان سيطرته على كامل مدينة حلب.

1248 12:48 م

إنترفاكس: محادثات موسكو بشأن سورية ستمضي قدماً رغم مقتل السفير

موسكو - رويترز

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن البرلماني الروسي الكبير ليونيد سلوتسكي إن محادثات موسكو بشأن مستقبل سورية والتي تضم روسيا وإيران وتركيا ستمضي قدما غدا الثلثاء (20 ديسمبر/ كانون الأول 2016) رغم مقتل السفير الروسي في أنقرة.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء الخارجية والدفاع من البلدان الثلاثة في موسكو غدا الثلثاء.

1246 12:46 م

رئيس بلدية أنقرة يقول إن قاتل السفير الروسي في تركيا شرطي

إسطنبول-  أ ف ب

أعلن رئيس بلدية انقرة مليح غوكتشيك اليوم الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016) أن قاتل السفير الروسي في تركيا شرطي.

وكتب غوكتشيك في تغريدة على حسابه على تويتر ان "المهاجم شرطي"، ونقلت صحيفة يني شفق الحكومية التغريدة مضيفة ان مطلق النار على السفير الروسي عنصر في قوات مكافحة الشغب.

1237 12:37 م

الأمم المتحدة تدين قتل السفير الروسي في تركيا

الأمم المتحدة - رويترز

أدانت الأمم المتحدة الهجوم على السفير الروسي في أنقرة الذي توفي متأثرا بإصابته بالرصاص خلال إلقائه كلمة في معرض فني بالعاصمة التركية اليوم الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016).

وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك "ندين الهجوم المسلح على السفير الروسي في تركيا. لا مبرر لهجوم على دبلوماسي أو سفير."

وأضاف قائلا "نتمنى أن يمثل الجاني أمام العدالة".

 

1235 12:35 م

وكالة: السلطات التركية تعزز الأمن حول السفارة الروسية في أنقرة بعد مقتل السفير

موسكو - رويترز

ذكرت وكالة الإعلام الروسية مساء اليوم الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016) أن السلطات التركية عززت الأمن حول السفارة الروسية في أنقرة بعد أن أطلق مسلح النار على السفير الروسي.

وتعرض السفير لإطلاق نار في معرض فني في العاصمة التركية اليوم وذكرت وكالة الإعلام الروسية أنه توفي متأثرا بجروحه.

1203 12:03 م

أمريكا تدين الهجوم على السفير الروسي لدى أنقرة

واشنطن - رويترز

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تدين الهجوم بسلاح ناري على السفير الروسي لدى أنقرة في وقت سابق اليوم الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016).

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن السفير أندريه كارلوف لقي حتفه متأثرا بالجروح التي أصيب بها بعدما تعرض لهجوم في معرض فني في العاصمة التركية أنقرة اليوم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي في بيان "ندين عمل العنف هذا أيا كان مصدره. أفكارنا وصلواتنا معه ومع أسرته."

1158 11:58 ص

سبوتنيك: مصدر أمني يعلن وفاة السفير الروسي لدى تركيا إثر الهجوم

سبوتنيك: مصدر أمني يعلن وفاة السفير الروسي لدى تركيا إثر الهجوم

1157 11:57 ص

إنترفاكس: الكرملين يقول بوتين يدرس تقريراً عن الهجوم على السفير الروسي في أنقرة

إنترفاكس: الكرملين يقول بوتين يدرس تقريراً عن الهجوم على السفير الروسي في أنقرة

1156 11:56 ص

شاهد: مهاجم السفير الروسي في انقرة تحدث عن "حلب" وعن "انتقام"

 إسطنبول - أ ف ب

ذكر شاهد عيان لوكالة فرانس برس ان الرجل الذي فتح النار على السفير الروسي في انقرة مساء الاثنين تحدث عن "حلب" وعن "انتقام".

وقال هاشم كيليج مراسل صحيفة حرييت في انقرة لفرانس برس "بينما كان السفير يلقي خطابا، اطلق رجل ضخم يرتدي بزة، النار في الهواء ثم استهدف السفير".

1156 11:56 ص

شاهد من رويترز: توقف إطلاق النار في معرض فني بأنقرة حيث تعرض السفير الروسي لإطلاق نار

شاهد من رويترز: توقف إطلاق النار في معرض فني بأنقرة حيث تعرض السفير الروسي لإطلاق نار

1154 11:54 ص

"الميادين": مقتل منفذ الهجوم على السفير الروسي في أنقرة

"الميادين": مقتل منفذ الهجوم على السفير الروسي في أنقرة

1154 11:54 ص

صحيفة تركية: السفير الروسي تعرض للهجوم أثناء حضوره افتتاح معرض فني للصور بأنقرة

نشرت صحيفة حريت التركية صورة من موقع الهجوم على السفير الروسي، مشيرة إلى أن السفير تعرض للهجوم أثناء حضوره افتتاح معرض فني للصور في مركز الفنون المعاصرة بأنقرة.

 

1141 11:41 ص

وسائل إعلام تركية: 3 مصابين في الهجوم على السفير الروسي

وسائل إعلام تركية: 3 مصابين في الهجوم على السفير الروسي





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 127 | 6:09 ص

      الارهاب يدمر فقط والارهابى يقتل فقط وحلب دمرها الارهاب والارهابى ولاعلاقة للاسلام بكل ذلك انما لجهلاء المسلمين الاغبياء فلعنة الله على من قتل سفير روسيا وحرر الله بلاد العرب والمسلمين من الاغبياء باسم الدين الاسلامى

    • زائر 120 | 12:30 ص

      زائر 99 (نفرح لكل مصيبة تصيب أعداء المسلمين)
      أقول لا أفرح الله قلبك ولا دخله السرور بحق محمد وآل محمد إذا لم تعد داعش وشاكلتهم أعداء للإسلام والمسلمين

    • زائر 106 | 11:05 م

      كل من صمت عن مجازر حلب و كل من شمت بما يحدث في حلب علا صوته الآن تنديدا بالإرهاب؛ عالم غريب حقا!

    • زائر 110 زائر 106 | 11:30 م

      بارك الله فيك
      هذا هو مختصر الموقف الآن في العالم
      عالم جبان ومنافق

    • زائر 104 | 10:45 م

      لو كان القاتل ارهابيا حقا لبادر بقتل كل من في القاعة و كان يستطيع، و لكنه استهدف السفير فقط ليوصل رسالة للعالم عن المذابح التي ترتكبها روسيا في سورية.

    • زائر 100 | 10:15 م

      قتل السفير الروسي غير جائز شرعا؛ أما قتل أهل حلب و ذبحهم بالبرامبل المتفجرة فهو جائز شرعا بالتأكيد.

    • زائر 108 زائر 100 | 11:24 م

      تعليقا على الزائر رقم 100 من قتل المدنيين في حلب الجواب هو من أدخل الارهابين إلى الأراضي السوريه وأنت تعرفهم (والحر تكفيه الإشارة )

    • زائر 113 زائر 100 | 11:35 م

      هذا الحادث وقبله مجازر حلب أخرجت الجبناء والمنافقون من جحورهم .

    • زائر 121 زائر 100 | 12:33 ص

      تعليق يوحي أنك داعشي

    • زائر 95 | 9:11 م

      يرمونك بالقنابل و البراميل من أعالي السماء ثم يطلبون منك أن لا تغضب و أن تحترم الأعراف الدولية.

    • زائر 98 زائر 95 | 10:09 م

      مااشوف احد يقتل الإسرائيليين اكا هي محتلة المسجد الأقصى المذكور في القران وهجرت شعب بالكامل وتقصف المساجد والفلسطينيين والحين حبكت على روسيا اذا كنتوا طبعا تعتبروها مجرمة

    • زائر 109 زائر 98 | 11:25 م

      وين نحرر فلسطين دام أشكال بشار يحمون حدودها.

    • زائر 124 زائر 109 | 1:01 ص

      زائر 109
      كلامك هذا عذر أقبح من ذنب يعني فلسطين حدودها فقط بين سوريا ماذا عن مصر ولبنان والأردن وغزة وغير بمعنى
      أوضح إذا أرادو ذلك لن يمنعهم لا بشار ولا غير بشار ولكن في نظرهم .... أشد عداوة من اسرائيل لذا يجب محاربتهم
      وقتلهم بشتى الطرقة سواء كان بالفكر والتكفير أو القتل بالسلاح وقطع الرؤوس ليس هذا فحسب بل ويجب محوهم
      عن بكرة أبيهم - هل تعلمون لماذا تتم محاربتهم بهذه الطريقة الوحشية؟ أرجو المعذرة سأتكلم بحرية وبدون حساسية
      فقط لأنهم (...) ويوالون أبو تراب ونقظة على السطر.

    • زائر 126 زائر 95 | 1:35 ص

      سؤال يا
      \nهل من قام بقتل سعادة السفير الروسي
      \n سوري من أهل حلب أم تركي؟

    • زائر 94 | 5:40 م

      يا طلقة من تقي ما أراد بها ... إلا ليبلغ من ذي العرش رضوانا.

    • زائر 93 | 5:34 م

      سقَط الشهيدُ مضرَّجاً بدِمائه .. مِن بعدِ ما هزَّ الدُنَيا بندائِه

    • زائر 90 | 5:13 م

      اذهبو إلى مواقع التواصل الإجتماعي النستغرام وتويتر وغير ستشاهدون التبريكات:
      كفو عليك هذا انتقام لحلب
      الله يكثر من أمثاله
      أسد
      رجل من ظهر رجل وغير
      سؤال لكل من كتب هذه العبارات هل تقبل لو قام شخص بإغتال سفير بلادك بهذه الطريقة؟ بكل تأكيد الجواب كلا
      إذا كان جوابك كلا إذا ً لماذا تبارك هذا التصرف الأحمق المخالف للإسلام والقانون الوضعي خصوصا هذا رجل دبلوماسي
      وهناك اتفاق دولي ورسمي تم التوقيع عليه من قبل جمع الدول على عدم التعرض للسفارات والشخصيات الدبلوماسية
      وتتحمل الدولة المسؤولية كاملة

    • زائر 99 زائر 90 | 10:11 م

      نفرح لكل مصيبة تصيب أعداء المسلمين.

    • زائر 89 | 4:38 م

      فإما حياةٌ تسرّ الصديق ..
      وإما ممـآتٌ يغيظ العدا !
      الرسالة وصلت.

    • زائر 88 | 4:34 م

      أمريكا ورطت روسيا في سورية.

    • زائر 87 | 4:33 م

      الله يرحم السفير الروسي وليسقط الداعشي ويولي إلى الجحيم وهذا خيط يثبت تورط جماعة الأخوان الذراع السياسي لتنظيم داعش

    • زائر 86 | 4:17 م

      اللهم لك الحمد حتى ترضى.

    • زائر 85 | 4:16 م

      ويش السالفة أروح تويتر أحس الموضوع عرس، أجي الوسط أحس الموضوع مأتم! المشاعر مختلطة!

    • زائر 84 | 4:10 م

      نحن كلنا ضد الإرهاب، و لكن علينا أن نعترف أن لكل فعل ردة فعل

    • زائر 83 | 4:06 م

      شوي شوي ... كل هذا حزن!

    • زائر 82 | 4:03 م

      ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون

    • زائر 81 | 4:01 م

      ليش الربع زعلانيين على السفير الله يرحمه الحريري

    • زائر 79 | 3:51 م

      نفس تمثيلية قتل كندي .. الأفلام تستمر.. الله يرحمه ماليه ذنب كان فيهم خير اروحون سوريا الجيش السوري وجند حزب الله جاهزين للبطولات والعنترات. .هناك المراجل تبين مو على رجل أعزل ومن الخلف قتل ..اللهم دمر داعش

    • زائر 91 زائر 79 | 5:14 م

      انت ذنب تترحم عليه أما ابرياء حاب ماترحمت عليهم يامجرم..

    • زائر 74 | 3:29 م

      انجب و لا تجيب طاري فلسطين على لسانك.

    • زائر 71 | 3:13 م

      أعتقد أنه يتبع النصرة أخت داعش. بغبائهم كتبوا نهايتهم.

    • زائر 70 | 3:11 م

      مسكين كسر خاطري الله يرحمه

    • زائر 63 | 2:54 م

      الحين بس هذا رجل الأمن كان مع السفير، وين الحرس ووين الشرطه ؟؟؟

    • زائر 78 زائر 63 | 3:47 م

      القاتل شرطي

    • زائر 58 | 2:32 م

      في فلم وثائقي ألماني يكشف الدور التركي في دعم الإرهاب بكل تفريعاتة بسوريا والعراق معروض باليوتيوب
      إلي يحب يشاهدة يبحث باليوتيوب عن:
      لاول مرة يتم كشف منابع الإرهاب بشكل علني في تركيا

    • زائر 57 | 2:22 م

      قاعد يسوي إشارة الشهادة باليد اليسار. داعش اصلي.

    • زائر 53 | 2:13 م

      قتل رجل أعزل مسالم ليس بطولة بل هو عار

    • زائر 52 | 2:11 م

      زائر 27 قابلوهم بدون الامريكان

    • زائر 49 | 2:04 م

      طعنة اخرى في الظهر
      الله يستر من القادم

    • زائر 45 | 1:49 م

      انا أقول ان النظام الحاكم برئاسة اردوغان له يد في اللي صار

    • زائر 43 | 1:45 م

      كلمة الى الحكومة التركية التي ترعى الارهاب وتوجهه يمين وشمال شاء الله ان يفضحكم .

    • زائر 42 | 1:42 م

      الغبي هو من يعتقد بأن خطوة كبيرة كهذه يتخذها جرذان داعش مهما كاتت رتبته في التنظيم الوسخ .

    • زائر 41 | 1:40 م

      لا يوجد كيان مستقل عن المخابرات للدول القذرة اسمه داعش داعش مجرد مرتزقة لها قيادات تسميها مخابرات وكبار ضباط الدول التي صنعت داعش وتدعمه بالمال والجنود والسلاح وحتى المخططات العسكرية .

    • زائر 40 | 1:29 م

      قتلوه و تالي قتلوا قاتله عن لا تنكشف خيوط اللعبة، و لكني لا أصدق أن نظام اردوغان ليس وراء الاغتيال بشكل مباشر أو غير مباشر

    • زائر 44 زائر 40 | 1:48 م

      نفس تخميناتنا

    • زائر 39 | 1:26 م

      القاتل قليه متحرق على حلب بس قلبه مو محترق على فلسطين

    • زائر 50 زائر 39 | 2:05 م

      لم ترمى البراميل المتفجرة على فلسطين .. لم يتم قصف فلسطين كنا قصفت حلب .. لم يذهب حزب لبنان الى فلسطين ولا الحرس الثوري ولا اكثر من 80 مليشيا عراقية .. جميعهم تركوا فلسطين وذهبوا لحلب .. وتقولي ليش حلب

    • زائر 37 | 1:21 م

      أردوغان لا يوجد لديه أعراف دبلوماسية قتل رجل أعزل مسالم ليس بطولة أردوغان و داعش وجهان لعملة واحدة

    • زائر 32 | 1:03 م

      دواعش كرفتات

    • زائر 31 | 1:01 م

      التسجيل عبر كاميرات المراقبة جدا مهم على سبيل المثال كيفية وطريقة تحرك الفاتل وكيفية تعامل رجال الأمن
      معه منذ أول لحظة دخله إلى بعد الإغتيال ربما هذا سيساعد على كشف تفاصيل أكثر عن جريمة الإغتيال

    • زائر 29 | 12:51 م

      يا ....حفرت قبرك بايدك هذا مو ناشط سياسي او إعلامي تركي عشان تغتاله بهذه الطريقة الغبية وما حد بيحاسبك كما فعلت سابقا وكما هو دأبك .

    • زائر 28 | 12:49 م

      روسيا هي من سحقة هتلر ورفعة العلم الاحمر فوق الرايخستاغ معلنه هزيمة المانيا الشي الذي لم يستطع الحلفاء مجتمعين عمله ،، الدب الروسي اذا هاج لن يرحم من يقف امامه

    • زائر 27 | 12:46 م

      هذا هم .. وسيلتهم الوحيدة الغدر بكل من ليس له علاقة بالنزاع، تفجيرات اغتيالات، وعند المواجهة وجها لوجه يهربون مثل الدجاج

    • زائر 59 زائر 27 | 2:32 م

      تطبيلك للمجرمين الروس راح يجعل منك اضحوكة في المستقبل عندما يغرق الروس في سورية... أشكالك كانوا يطبلون ﻷمريكا عندما غزت العراق و انظر أين هم الان.

    • زائر 122 زائر 59 | 12:34 ص

      العالم شبعان تهديد ولكل فعل رد فعل، كلامك باخصار ماخوذ خيره، الاغتيالات والتفجيرات تجلب الحديد والنار وليس الامن والامان

    • زائر 25 | 12:46 م

      عزيزي زائر 7
      يذكرني كلامك هذا بالمثل المحلي القديم الذي دائما ما يتداوله الناس : إذا أرد الله هلاك النملة جعل لها جناحين

    • زائر 24 | 12:45 م

      اغتيال الأرشيدوق النمساوي فرانز فرديناند عام 1914 كان الشرارة لحرب العالمية الثانية.هل اغتيال السفير الروسي في تركيا هي شرارة الحرب العاليمة الثالثة
      دواعش مخوخهم تنق اكلوها سوف يحرقكم حرق بوتن بوتن ليس يلسن السكير بوتن وريث الاسخبارت السوفيتية

    • زائر 68 زائر 24 | 3:09 م

      هوي هوي بلا تهويل واستباق الأمور. لكن نستطيع نقول أن نهاية الإرهاب بسبب العملية الخرقاء أصبحت واضحة.

    • زائر 23 | 12:44 م

      بلد يصدر الارهاب لايميز بين دبلوماسي او انسان عادي تركيا منبع الارهاب يكفي انهم المنبع الررئيسي لدخول داعش سوريا

    • زائر 22 | 12:44 م

      روسيا دولة عظمى و هي زاخرة بالكفأة الدبلوماسيه و السفير سيستبدل بغيره و لكن،هل يعتقد الدواعش ان بفعلتهم الدنيئة هذه سينحني بوتين لهم و سيخرج من سوريا يجر أذيال الهزيمه؟ إن كانو يعتقدون ذالك فهم واهمين،اقولها و الأيام بيننا سيشتاط غضبا و سينال منهم الرئيس الروسي اينما وجدوا

    • زائر 21 | 12:40 م

      على روسيا و الاسد سحق كل من حمل السلاح او اواء الارهابين في اسرع وقت ..
      لو في سوريا مجاهدين و في مكان ثاني انتو تعرفونة ارهابين
      #اضربهم بيد _من حديد _ كلاب الدواعش

    • زائر 20 | 12:38 م

      العين بالعين و السن بالسن و الا سيفقد الدب الروسيي هيبته.

    • زائر 19 | 12:37 م

      هذا سيغير قوانين اللعبه..حيث ان مل من كان يدعم داعش وما يسمى بالمعارضة السوريه وبالاخص الدول العربيه الداعمه ستكون في دائرة الاتهام... الايام المقبله لربما يسقط او يدث فيها انقلا ضد احد الحكام العرب...

    • زائر 18 | 12:34 م

      عقوبة من رب العالمين لما اقترفوه بحق الاطفال والشيوخ والنساء أنتم تقولون الدواعش أراهنكم إذا روسيا ألقت قنبلة واحدة على الدواعش كانو يقصفون المعارضة السورية ليس الدواعش . إلا إذا انتم تسمون من تريدون قتلهم دواعش حتى تتلذذو بالانتقام

    • زائر 38 زائر 18 | 1:24 م

      ما تسمونه المعارضه السوريه هم الدواعش أنفسهم ، صح النوم

    • زائر 46 زائر 18 | 1:54 م

      روح نام أحسن لك واتلحف زين اما زين

    • زائر 14 | 12:30 م

      قمة الغباء والإجرام.

    • زائر 12 | 12:27 م

      مساء الخير
      قمة التخلف والحمق التعدي على السفير أو أي شخص دبلوماسي والغريب في الأمر قبل حوالي 30 دقيقة كنت أتابع
      قناة تركيا بالعربي وذكرت في شريط الأخبار بأن الشرطة التركية اعتقلت منفذ الهجوم وبعد حوالي دقائق تغير الخبر
      إلى تم قتل منفذ الهجوم !!
      ملاحظة:
      يذكرني اغتيال السفير الروسي بهذه الطريقة بإغتيال ولي عهد النمسا وزوجته على يد طالب صربي وهذه الحادثة
      تسببت في الحرب العالمية الأولى واحساسي يقول هذا سبب الحرب العالمية الثالثة.

    • زائر 11 | 12:24 م

      بداية نهاية الإرهاب، غباء الجماعات الإرهابية سيدمرها حتى داعش لم يتعدى السفراء والسفارات

    • زائر 9 | 12:19 م

      انتقام بوتين سيكون مؤلما و سينالون عقابا مضاعفا جراء فعلتهم..

    • زائر 7 | 12:14 م

      لا أدري هل هي حكمة من رب العالمين أم هو غباء من الدواعش أصحاب الرؤوس الخاويه.. بفعلتهم الشنعاء هذه ستشتاط رسيا غضبا و ستقضي عليهم أينما وجدوا..سواء في اليمن أم ليبيا أم العراق و سوريا.. يا ما أنت كريما يا رب

    • زائر 5 | 12:00 م

      ضدهم
      الصراخ والعويل والجنون والخسارة التي منيت بها جرذان داعش في العراق وسوريا سبب الهجوم على السفير الروسي في انقرة ولتعلم جرذان داعش ان الهجوم على السفير الروسي لن يمر مرور الكرام
      لما وصفتهم بالجرذان فهم فعلا جرذان قولا وفعلا ولكن لينتظر جرذان داعش الرد المناسب على فعلتهم تجاه السفير الروسي

    • زائر 16 زائر 5 | 12:31 م

      طبعاً اي شخص يعمل جريمة يعني داعشي. الإجرام لم يكن موجوداً قبل ظهورهم مثلاً؟ ليس دفاع عنهم إنما العقل يستطيع ان يفكر.

    • زائر 4 | 11:55 ص

      قمة الاجرام التعدى على دبلوماسي

شاهد أيضا