العدد 5217 - الأحد 18 ديسمبر 2016م الموافق 18 ربيع الاول 1438هـ

لبنان يتسلم طائرة حربية من السلطات الأميركية

 تسلم الجيش اللبناني، اليوم الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، طائرة حربية من طراز "سيسنا إلـ403-" مقدمة من السلطات الأميركية، في إطار برنامج المساعدات والاتفاقيات المقررة بين الجانبين، وذلك خلال حفل أقيم قبل ظهر اليوم (الإثنين) في قاعدة بيروت الجوية.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني إنه "أقيم قبل ظهر اليوم في قاعدة بيروت الجوية حفل تسلم الجيش للطائرة ... مقدمة هبة من السلطات الأميركية، في إطار برنامج المساعدات والاتفاقيات المقررة بين الجانبين".

وحضر الحفل "نائب رئيس الأركان للتجهيز في الجيش بالوكالة العميد الركن جان فرح ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، والسفيرة الأميركية في لبنان إليزابيت ريتشارد على رأس وفد من السفارة، إلى جانب عدد من الضباط والإعلاميين".

وقالت ريتشارد في كلمة لها بالمناسبة، بحسب البيان إن "تقديم هذه الطائرة الثالثة من نوعها للجيش اللبناني وبما تتميز به من مواصفات قتالية عالية، يؤكد أهمية الشراكة الأمنية بين البلدين الصديقين". منوهةً "بجهود الجيش اللبناني المميّزة في مكافحة الإرهاب".

وتابع البيان ان ريتشارد أعربت "عن التزام بلادها مواصلة تقديم المساعدات العسكرية له، بما يسهم في تعزيز قدراته القتالية لحماية حدود لبنان والدفاع عن سيادته".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً