العدد 5218 - الإثنين 19 ديسمبر 2016م الموافق 19 ربيع الاول 1438هـ

وصول عناصر من القوات الخاصة المصرية إلى البحرين للتدريب المشترك

وصلت عناصر من القوات الخاصة المصرية، يوم أمس الاثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، إلى البحرين استعداداً لإجراء التدريب المشترك «خالد بن الوليد 2016»، الذي تستمر فعالياته حتى (الثلاثين من ديسمبر الجاري).

وقال المتحدث العسكري المصري في صفحته على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي: «إن القوات المصرية وصلت إلى قاعدة عيسى الجوية بمملكة البحرين الشقيقة تمهيداً لتنفيذ فعاليات في التدريب الذي يتضمن تنفيذ العديد من الأنشطة والبيانات العملية لنقل وتبادل الخبرات والتدريب على مهمات عمل الوحدات الخاصة».

وأشار المتحدث إلى أنه سيتم التدريب أيضاً على المهارات القتالية الخاصة بمقاومة الإرهاب وتحرير الرهائن والمحتجزين، وتنفيذ الرمايات النمطية وغير النمطية، واقتحام المنشآت والمباني وتطهيرها من العناصر الإجرامية المسلحة.

وأكد المتحدث أن التدريب «يأتي في ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكري وتنسيق الجهود بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين وصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي».

يذكر أنه اختتمت في البحرين في (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) فعاليات التمرين الخليجي المشترك تحت اسم «أمن الخليج العربي- 1»، والذي انطلق في (منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي)، ويهدف إلى رفع كفاءة الأجهزة الأمنية وزيادة قدرتها على مكافحة الأعمال الإرهابية، إضافة إلى ‏تبادل الخبرات الأمنية.

العدد 5218 - الإثنين 19 ديسمبر 2016م الموافق 19 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً