العدد 5218 - الإثنين 19 ديسمبر 2016م الموافق 19 ربيع الاول 1438هـ

الكندي عدنان حبيب يفوز ببطولة العيد الوطني لشطرنج الصغار أقل من 16 سنة

المنامة - أكاديمية البحرين للشطرنج  

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت أكاديمية البحرين للشطرنج بطولة العيد الوطني لشطرنج الصغار تحت 16 سنة طيلة يوم الاثنين 19 ديسمبر في جو من التنافس الشريف والصراع الضاري على رقعة الشطرنج للظفر بكأس البطولة أو لقب احدى الفئات العمرية الصغرى.
وجرت أطوار البطولة طبقاً للنظام السويسري من 9 جولات بواقع 10 دقائق للجولة الواحدة لكل لاعب لانهاء المباراة و انطلقت المنافسات على الساعه العاشرة والنصف صباحا واستمرت الى الساعه الخامسة مساءا تحت اشراف الاستاذ الدولي محمد تيسير ليحلق الكندي عدنان حبيب باللقب دون منازع بعد تحقيقه للعلامة الكاملة وتسع انتصارات من تسع مباريات متبوعا بالفلبيني اليك ابوان والهندي ريان ستيفن في المركزين الثاني والثالث بمجموع سبع نقاط.
وفي فئة أقل من 12 سنة فاز الهندي انيرود ساي كريشنا وحقق شقيقه الاصغر اديتيا لقب فئة أقل من 10 سنوات وفي أقل من ثمان سنوات كان اللقب من نصيب أديش نامبي، وفي فئة الصغيرات فازت فاتوسيا بالمركز الاول و تم تخصيص جائزة خاصة لأصغر مشارك وحصل عليها أجنكيا من الهند وعمره لا يتجاوز الخمس سنوات.
وعرفت البطولة مشاركة لاعبين من البحرين، كندا، الولايات المتحدة، سوريا، الهند، الفلبين والمغرب، وتأتي اقامة هذه البطولة ايمانا بالدور الكبير الذي تلعبه رياضة الشطرنج في الارتقاء بالقدرات العقلية والذهنية لممارسيها وتزامنا مع احتفالات مملكتنا الحبيبة بالعيد الوطني الخامس والاربعين المجيد. والشكر كل الشكر لنادي العروبة على احتضانه لهاته البطولة وتوفيره كل سبل الراحة والظروف الملائمة لانجاح الفعالية، وللسيد محمود حميدان على تسهيل كل الاجراءات ودعمه لرياضة الشطرنج رياضة العقل والفكر.
وصرحت رئيسة اكاديمية البحرين للشطرنج وبطلة البحرين السابقة في الشطرنج شيخة طريف أن تنظيم مثل هاته البطولات للصغار تدخل ضمن استراتيجية الاكاديمية لنشر اللعبة لدى الصغار وتشجيعهم على اعمال ملكات العقل لخدمة مملكتنا الحبيبة لما لها من أثر ايجابي في التحصيل العلمي، وزيادة القدرة على التحليل وترتيب الأولويات، وغير ذلك الأمور الايجابية وكذلك لاكتشاف المواهب في سن صغيرة لصقلها وواعدادها للتمثيل المشرف للبحرين دوليا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً