العدد 5218 - الإثنين 19 ديسمبر 2016م الموافق 19 ربيع الاول 1438هـ

"ضمان الجودة" تنتهي من مراجعة 29 مدرسة خاصة من الدورة الثانية للمراجعات

ضاحية السيف - هيئة جودة التعليم والتدريب  

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب جواهر شاهين المضحكي عن قرب الانتهاء من المرحلة الرابعة من الدورة الثانية لمراجعة أداء المدارس الخاصة التي بدأت في أبريل/ نيسان من العام 2015، حيث تم الانتهاء من مراجعة 29 مدرسة خاصة.

جاء ذلك لدى مشاركتها في ورشة عمل تدريبية من تنظيم هيئة جودة التعليم والتدريب لست مدارس خاصة حاصلة على تقدير: "غير ملائم" في آخر زيارة للمراجعة، لإطلاعها على كيفية ملء استمارة إثر بيان التحسن، بمشاركة مديري المدارس، وعدد من موظفي وزارة التربية والتعليم، وذلك يوم الثلثاء (13 ديسمبر/ كانون الأول 2016).

وتأتي الورشة التي نظمتها إدارة مراجعة أداء المدارس الخاصة ورياض الأطفال بهدف تدريب مديري هذه المدارس على الإجراءات المتبعة في زيارة المتابعة وكيفية بيان ما تم إنجازه في سبيل تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير المراجعة؛ من أجل تحسين أدائها.

وأوضحت المضحكي أن عقد الهيئة لمثل هذه الورش يأتي تحقيقاً لمبدأ الشفافية والتعاون مع الجهات المشاركة في عملية تطوير التعليم والتدريب في المملكة، مؤكدة أن المدارس الخاصة أصبح لديها الوعي بأهمية مراجعة جودة أدائها، وقبولها بتقييم جهة خارجية لأدائها، حيث إن المدارس تعمل على تنفيذ التوصيات الصادرة عن فرق المراجعة، والاستفادة من هذه التوصيات في تطوير أدائها للأفضل.

وقد حاضر في الورشة كل من المستشار بإدارة مراجعة أداء المدارس الخاصة ورياض الأطفال أحمد البدري، ورئيس مراجعة تعليمية في الإدارة ذاتها محمود عبداللطيف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً