العدد 5219 - الثلثاء 20 ديسمبر 2016م الموافق 20 ربيع الاول 1438هـ

الاتحاد الملكي ينظم بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز الجمعة

فيصل بن راشد: نحرص على تطوير المستويات من خلال المسابقات المكثفة

عوالي – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تقام بعد غدا الجمعة عند الساعة التاسعة صباحاً وتحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة منافسات بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز وذلك على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بالرفة إذ ستقام مسابقات للناشئين والعموم.

وأكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على أهمية هذه المسابقات في قفز الحواجز في مملكة البحرين لما لها من دور في تعزيز التنافس بين الفرسان والذي ينعكس بالتالي على مستوى الفرسان والجياد بصورة إيجابية ومؤكداً كذلك على الأهمية التي تتمتع بها رياضة قفز الحواجز من إبداع وتميز.

وأضاف على النجاح المتميز التي حققتها البطولات الماضية في موسم قفز الحواجز إذ استطاع الفرسان المشاركين تحقيق نتائج إيجابية وطيبة مؤكدا المستوى المميز الذي يتمتع به فرسان مملكة البحرين في هذه الرياضة وأشار سموه بأن الاتحاد الملكي سيسعى إلى مواصلة تنظيم البطولات المختلفة في منافسات قفز الحواجز، ويأتي ذلك ضمن سياسة الاتحاد في تعزيز وخلق أجواء المنافسة بين الفرسان من مختلف الإسطبلات في منافسات قفز الحواجز.

وأشار الشيخ فيصل الى ان الاتحاد حريص على توفير كافة الإمكانات والتجهيزات اللازمة لإقامة البطولة ومواصلة النجاح مضيفا إلى أن مثل هذه البطولات من شأنها أن تساهم في رفع مستوى وكفاءة الفرسان والمتسابقين، الذين سيخوضون منافسات قوية بمختلف السباقات المتنوعة. معربا عن شكره وتقديره إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل لمسابقات قفز الحواجز.

 

الفرسان يؤكدون على قوة المنافسة

ومن جانبه أكد الفارس احمد منصور أن بطولة العيد الوطني التي تعد من البطولات المهمة في رزنامة لجنة قفز الحواجز مشيرا إلى أهمية المسابقة بالنسبة لجميع الفرسان أن جميع الفرسان سيدخلون البطولة من أجل تحقيق لقب المسابقة في ظل المشاركة الواسعة من قبل مختلف الفرسان مشيرا الى أن الظفر بالمركز الاول لن يكون بالسهل في ظل وجود فرسان ذوي خبرة عالية في مجال قفز الحواجز، لكنه سيبذل قصارى جهده من اجل الوصول إلى الهدف.

وقال علي عيسى أن احتلال المركز الأول في البطولة سيكون الهدف الذي سيسعى اليه وانه سيسعى إلى تقديم أفضل مستوياته في البطولة أملا في الوصول إلى الهدف وخصوصا أن البطولة ستكون قوية، والدليل على ذلك الاستعداد الجيد للفرسان الذين حرصوا على التحضير الجيد للوصول إلى الجاهزية التامة لخوض منافسات البطولة ما سيجعلها قوية جدا مشيرا إلى إن المنافسة ستحتدم بين الفرسان جميعا نظرا للمستوى المهاري البارز الذي يتمتع به الجميع، ولا يمكن التكهن بالفائز.

اما الفارس صابر فرج أكد أن بطولات قفز الحواجز متقلبة، وتعتمد على توفيق الفارس والجواد ولا يمكن لأي شخص أن يعطي ترشيحا مسبقا؛ لأن الظروف خلال البطولة تكون مختلفة تماما مشيرا الى ان بطولات الموسم كانت قوية جدا، والدليل عدم سيطرة فارس معين على البطولات السابقة، وهذا يؤكد مدى قوة المنافسة التي تشهدها بطولات قفز الحواجز في المملكة وقال إنه سيسعى إلى المنافسة بقوة في هذه البطولة وقد واصل استعداده من أجل خوض منافساتها والمنافسة على كأسها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً