العدد 5219 - الثلثاء 20 ديسمبر 2016م الموافق 20 ربيع الاول 1438هـ

24 ديسمبر... ساحل باربار هدف لنشطاء محبي الطبيعة

المنامة - جمعية البحرين للبيئة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

ينظم عدد من نشطاء محبي الطبيعة برنامج بيئي صباح السبت 24 ديسمبر/ كانون الأول 2016  على ساحل قرية باربار بشعار "دعوا الطبيعة تتكلم" وبحثت اللجنة المنظمة للمشروع الاجراءات التنفيدية للانشطة وشدد المجتمعين على ضرورة تفعيل الانشطة المجتمعية للارتقاء بجهود حماية السواحل والبيئات الطبيعية في البحرين جاء ذلك في الاجتماع الذي جرى تنظيمه مساء الاثنين 19 ديسمبر في جالري الفنان عباس الموسوي.

فعاليات البرنامج يشرف على تنظيمها المجلس البلدي في المحافظة الشمالية وجمعية البحرين للبيئة ونادي باربار الثقافي والرياضي بالشراكة مع مجموعة السلام 2000 وبلدية المحافظة الشمالية بمشاركة نشطاء في العمل المدني الاجتماعي والبيئي ومؤسسات المجتمع المدني ومجموعات العمل التطوعي الناشطة في الشان البيئي ومجموعات هواة تصوير الطبيعة ويستهدف البرنامج طلبة الجامعات المجتمع المحلي مرتادي السواحل.

البرنامج تهدف انشطته في توعية وتحفيز المجتمع المحلي ومرتادي السواحل بأهمية الحفاظ على نظافة السواحل وصون بيئات المناطق الساحلية والتأكيد على القيمة الحضارية والاهمية الاجتماعية والاقتصادية والسياحية والبيئة للسواحل والتأكيد على اهمية جعل بيئات المناطق الساحلية في مقدمة اولويات الاهداف الوطنية للتنمية المستدامة وتعزيز فاعلية المسؤولية والشراكة المجتمعية في دعم برامج صون بيئات المناطق الساحلية.

البرنامج التنفيدي للنشاط البيئي يتضمن تنظيم معرض فني وفوتوغرافي ومرسم حر عن بيئات المناطق الساحلية يشرف على تنفيده الفنان عباس الموسوي، واستعراض حقائق معلوماتية عن الأهمية الاجتماعية والبيئية والتنوع الحيوي في بيئات المناطق الساحلية يشرف على تنفيد النشاط الناشط البيئي شبر ابراهيم الوداعي، ويشمل البرنامج تنظيم نشاط تنظيف الشريط الساحلي بالتعاون مع بلدية المحافظة الشمالية ومؤسسة المحيط للمقاولات ويشرف على النشاط التربوي فاضل حبيب وعضو المجلس البلدي الشمالي علي عبدالله الشويخ كما يجري تنظيم جولة بالقوارب في المياه البحرية يشترك فيها بحارة باربار بإشراف الناشط في مجموعة الدفاع عن ساحل باربار حسن عبد الله الشويخ، ويتضمن البرنامج خطة اعلامية يشرف على تنسيق انشطتها الناشط الاجتماعي هادي سعيد الوداعي والناشط في الاعلام الاجتماعي ناصر عباس، ووفق التوجهات المنهجية لخطة المنظمين يجري التخطيط في مواصلة العمل في تنظيم انشطة اخرى في عدد من السواحل ضمن خطة يفكر القائمين على هذا المشروع البيئي لتفعيل الحراك المجتمعي في تبني الانشطة الموجهة للاهتمام برعاية وتأهيل البيئات الساحلية وصون ما تبقى من السواحل للعمل على استدامتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:08 م

      تعليقات مضحكة
      الجماعة ما يهمهم كل ما ذكر لديهم هدف معلن وفي اطار الهدف يعملون على تنفيد ما خطط له.
      علينا دعمهم لان ده نجاح مشروعهم منجز وطني

    • زائر 2 | 11:18 ص

      المسيح واليهود على عيني وراسي لكن.... احتراما لباقي الأديان السماوية ... فالنبي (ص) قال جميع المسلمين أخوة وليس بقايا الأديان ... وقال أمير المؤمنين الإمام علي أمام خيبر فأن كل الأديان السماوية تكملتها الاسلام ... فلا تموت إلا وانت مسلما

    • زائر 1 | 8:59 ص

      نشكركم

      جهد تحسدوننا عليه ! ولكن اختياركم ليوم الفهعالية خاطئ ... انه يوم عيد الميلاد حيث نقوم بمشاركة اخوتنا المسيحيين من مواطنين ومقيمين أفراحهم .

اقرأ ايضاً