العدد 5219 - الثلثاء 20 ديسمبر 2016م الموافق 20 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو...تحدث مع والدته في الطائرة فماذا كان مصيره؟

ذكر آدم صالح، الشهير على موقع يوتيوب، أنه أجبر على ترك طائرة كانت متوجهة من لندن إلى إلى نيويورك بسبب تكلمه بالعربية ، ونشر صالح فيديو حادثة الطرد على موقعي تويتر وفيسبوك.

أكد الشاب النيويوركي، اليمني الأصل، آدم صالح أنه أنزل من طائرة لشركة دلتا ايرلاينز في لندن، لأن ركابا انزعجوا من حديثه بالعربية مع أمه.

لكن شركة دلتا قالت إنه طُلب منه مغادرة الرحلة المتجهة من لندن إلى نيويورك صباح اليوم الأربعاء (21 ديسمبر/ كانون الأول 2016) بسبب "إزعاج" لم تحدد طبيعته.

وصور الشاب (23 عاما)، والذي يتابعه أكثر من 2.2 مليون شخص على موقع يوتيوب، فيديو لنفسه أثناء مغادرة الطائرة، ونشر الفيديو على موقعي تويتر وفيسبوك. وقال صالح على تويتر "تحدثنا بلغة مختلفة في الطائرة فطردونا"، مشيرا إلى أنه كان يتحدث هاتفيا مع والدته. وظهر حول الشاب عدد من الركاب الذين بدوا معارضين لإخراجه، لكن في مؤخر الطائرة حيث كان جالسا لوح عدة أشخاص بيدهم تجاهه مودعين. رد صالح على هؤلاء بالقول "أنتم عنصريون. أتحدث بلغة مختلفة فتقولون إنكم منزعجون! لا أصدق ما أرى". وتابع "وجهوا لي الشتيمة لكنني لم أرد بالمثل". بعد ثلاث ساعات على نشر الفيديو، تم تناقله على تويتر أكثر من 200 ألف مرة. ونشر وسم "قاطعوا دلتا" الذي راج على تويتر. وقال صالح إنه بعد تأخير استمر ساعات تعرض خلالها لتفتيش أمني، تمكن من التوجه إلى نيويورك مع شركة أخرى وإنه سيتوجه مباشرة لاستشارة محاميه. واضطرت الشركة إلى التعليق فنشرت بيانا يبرر إخراج الشاب بسبب "إثارته الإزعاج في المقصورة، ما دفع أكثر من عشرين راكب إلى التعبير عن الضيق". وأكدت الشركة فتح تحقيق لفهم ظروف الحادثة، من دون أي ذكر لمحادثة بالعربية. لكنها قالت إنها تأخذ المزاعم بالعنصرية بصورة جدية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:33 ص

      هذه ماجنووه الكثيرين الي يسافرون من العرب الى الدول الغربيه ويحدثون المشاكل بس المشكلة مو هني المشكله ان دولنا العربيه تعتز بالغرب وتفضلهم في كل شي علينا من اشغال ورواتب ومعيشة وبالتالي احنا بالنسبه لهم سواء في بلدانا او بلدانهم مثل الحشرات الي عادي يدوسون عليهم في اي وقت... وهم عارفين ان لهم حقوق ولهم قوانين وبروتوكولات وسند في كل الدول.. اما العرب فلااا..
      س. ر

    • زائر 1 | 11:58 م

      خخخخخ
      العرب صارو مثل النعل عن الغرب عارف كلامي بيزعل بعض الناس ولاكن هاذا واقع؟

اقرأ ايضاً