العدد 5219 - الثلثاء 20 ديسمبر 2016م الموافق 20 ربيع الاول 1438هـ

شركة لعائلة وزير الدفاع اللبناني السابق سمير مقبل تبني سفن حربية لإسرائيل

الأراضي المحتلة - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت القناة الثانية للتليفزيون الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء (21 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، النقاب عن ان شركة تقوم ببناء سفن حربية للبحرية الإسرائيلية تمتلكها عائلة وزير الدفاع اللبناني السابق سمير مقبل.

وقالت القناة إنه تمت الموافقة على بناء اربع سفن حربية من طراز "ساعر 6"، مصممة للدفاع عن حقول الغاز قبالة السواحل الإسرائيلية، في صفقة وقع عليها في العام 2015 بين إسرائيل والشركة الألمانية "تسينكروب" التي عهدت في عقد من الباطن لشركة أحواض سفن يمتلكها مقبل ويطلق عليها الآن حوض بناء السفن البحرية الألماني كيل.

وأضافت القناة في تقريرها، الذي اورده موقع "تايمز اوف إسرائيل"، انه بموجب الاتفاق، الذي تبلغ قيمته 430 مليون يورو (480 مليون دولار) تزود الشركة الالمانية إسرائيل بالسفن الحربية الاربع خلال خمس سنوات.

وتابعت انه تم الكشف عن الملكية الحقيقة للشركة عندما بعث عضو الكنيست عن حزب الاتحاد الصهيوني ارييل مارجاليت مؤخرا رسالة عاجلة إلى النائب العام الإسرائيلي أفيخاي مندلبليت يدعوه فيها إلى فتح تحقيق في هذا الامر.

وكتب مارجاليت في رسالته انه التقى مؤخرا بـ "مصادر رفيعة المستوى"، خلال رحلة إلى أوروبا ابلغته بالملكية الحقيقة لشركة حوض بناء السفن.

وابلغ مارجاليت النائب العام الإسرائيلي بان ثلاثة رجال اعمال إسرائيليين لم يتم ذكر اسمائهم يمثلون المؤسسة الدفاعية، وهم ضباط كبار سابقون بالبحرية ومحام بارز، ضغطوا على شركة حوض بناء السفن التي كان يطلق عليها آنذاك "أبوظبي ام ايه ار" لحملها على تغيير اسمها إلى شركة حوض بناء السفن الالمانية كيل لإخفاء صلاتها بالعالم العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً