العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

خلف متفقداً مراحل تطوير سوق المحرق المركزي: المشروع يجهز بعد 18 شهراً

زيارة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني إلى مشروع تطوير سوق المحرق المركزي
زيارة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني إلى مشروع تطوير سوق المحرق المركزي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

21 ديسمبر 2016

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في متابعة مراحل تنفيذ مشروع تطوير سوق المحرق المركزي، قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف بزيارة تفقدية إلى المشروع للاطلاع على مراحل التنفيذ.

حيث رافق الوزير خلال الزيارة وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح والوكيل المساعد للثروة البحرية القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق عبدالله عبداللطيف محمد ومدير إدارة الموارد البشرية والمالية ببلدية المحرق أحمد عبدالرحيم جناحي ورئيس مجلس إدارة الشركة المطورة لمشروع تطوير سوق المحرق المركزي محمد جمعان وعدد من المسئولين بالوزارة.

ومن جهته، أكد الوزير خلف أن الوزارة ماضية في تنفيذ مشاريعها التنموية والخدمية وذلك تحقيقاً للرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 وبرنامج الحكومة في توفير الاحتياجات والخدمات الأساسية بالقرب من الأحياء السكنية، منوهاً أن مشروع تطوير سوق المحرق المركزي من المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأوضح الوزير خلف أن الشركة المطورة قد بدأت بأعمال البنى التحتية للمشروع، حيث سيتم الانتهاء منه بعد 18 شهراً، مشيراً إلى إن مشروع تطوير سوق المحرق المركزي يهدف لإنشاء سوق تجاري متكامل صمم على اعلى المقاييس الإنشائية وذو نمط عمراني متطور وتتوافر فيه كافة الخدمات والمرافق النموذجية.

ونوه أن الوزارة حرصت وبالتنسيق مع الشركة المطورة على أن يكون مشروع تطوير السوق المركزي بما يتضمنه من محلات تجارية ومواقف للسيارات وتوفير الخدمات الأساسية ومرافق ليكون معلماً تجارياً متكاملاً يسهم في تلبية احتياجات أهالي محافظة المحرق من الخدمات والسلع الاستهلاكية ويعزز جهود الوزارة في توفير الأمن الغذائي في المملكة.

وبيّنَ أن المشروع يعتبر ثمرة التعاون المشترك مع المجلس البلدي لبلدية المحرق الذي يعكس بدوره احتياجات وأولويات الأهالي كأحد مخرجات المشروع الوطني لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد ، مؤكداً حرص الوزارة للتنسيق مع المجلس البلدي في مختلف مراحل المشروع واطلاعه على تطورات وسير العمل في تنفيذه.

إلى ذلك، قال رئيس مجلس إدارة الشركة المطورة لمشروع سوق المحرق المركزي أنه بتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة فقد قامت الشركة بالتعاون مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وبلدية المحرق والمجلس البلدي بتنفيذ السوق المؤقت للباعة في سوق المحرق المركزي، وذلك ضمن الجهود في الإسراع في تنفيذ المشروع.

وأكد أن المشروع سيتضمن سوقاً مركزياً مقسم إلى ثلاثة أقسام لبيع الخضروات والفواكه والسمك واللحم بمواصفات ومرافق حديثة.

وأضاف أن المشروع يتضمن مقاهي ومجمع للمطاعم وأكشاك ومناضد للبيع التجزئة ومصلى للرجال والنساء والخدمات البنكية و4 مناطق مخصصة لخدمات الشحن والتفريغ للأسواق المركزية، علاوة على ذلك سيتم توفير 160 موقفاً للسيارات داخل السوق المركزي.

العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً