العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

القضاء الأميركي يصدر حكماً بتغريم فيروز

رفضت المخرجة ريما الرحباني، ابنة السيدة فيروز، التعليق على خبر الحكم القضائي الصادر بحق والدتها عن القضاء الأميركي، عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك، وعبر صفحة فيروز التي تديرها منذ سنوات، وفضّلت تجاهل القضية ، بحسب ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية أمس الأربعاء (21 ديسمبر / كانون الأول 2016).

وفي التفاصيل، أن حكماً صدر عن القضاء الأميركي منذ العام 2009، تبعه قرار قضائي لبناني، وفق البروتوكولات المعمول بها بين البلدين، يقضي بمنح الصيغة التنفيذية للحكم الأجنبي الصادر بصفة مبرمة ونهائية من قبل محكمة مقاطعة كونيتيكت الأميركية.

وكان حكم أميركي قد صدر قبل سبع سنوات بحق السيدة فيروز، يقضي بإلزامها دفع مبلغ 800 ألف دولار أميركي، إضافة الى الفوائد والمصاريف أي أكثر من مليون دولار.

ويتعلّق الحكم الصادر في أميركا بحقوق مدنية ومالية لثلاثة أشخاص قاموا برفع دعوى ضد السيدة فيروز وهم لبنانيان وأميركي، على خلفية خلاف حول حفل فني ضخم أقامته السيدة فيروز في مقاطعة كونيتيكت حينها.

وكانت السيدة فيروز قد قدّمت في أميركا دفاعها ودفوعها في الملف القضائي المساق بحقها، وصدر بعده الحكم لمصلحة المدعين الثلاثة الذين تمثلهم في القضية المحامية اللبنانية سندريللا مرهج، ولم تتقدّم الفنانة الكبيرة باستئناف للحكم.

يذكر أن القضاء اللبناني سيبلغ السيدة فيروز بالقرار بطريقة استثنائية بعد تعذّر إبلاغها بالطرق العادية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً