العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

الصين تؤكد ثالث إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور هذا الأسبوع

 

اكتشفت الصين حالتي إصابة بشريتين جديدتين بإنفلونزا الطيور مما يرفع إجمالي الحالات التي اكتشفت هذا الأسبوع إلى ثلاث ويزيد المخاوف من انتشار الفيروس الفتاك في وقت تكافح فيه دول آسيوية أخرى للسيطرة على انتشاره.

ويأتي اكتشاف الحالات الجديدة بينما يسعى مسئولو الصحة في كوريا الجنوبية واليابان القريبتين لاحتواء انتشار سلالات مختلفة من الفيروس وينتظر قطاع الدواجن هناك خسائر مالية فادحة.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة في شنغهاي على موقعها أمس الأربعاء إنه يجري علاج رجل مصاب بالسلالة (إتش7إن9) من إنفلونزا الطيور في شنغهاي بعد قدومه من إقليم جيانغسو المجاور. وشنغهاي هي أكثر مدن الصين سكانا إذ يتجاوز عدد سكانها 24 مليونا.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية في وقت متأخر أمس أن السلطات المحلية في مدينة شيامن بإقليم فوجيان في شرق الصين أمرت بوقف بيع الدواجن ابتداء من اليوم الخميس (22 ديسمبر / كانون الأول 2016) في مقاطعة سيمينغ بعد أن تأكدت إصابة رجل يبلغ من العمر 44 عاما بسلالة (إتش7إن9) يوم الأحد.

يأتي ذلك في أعقاب تأكيد هونج كونج إصابة رجل مسن بالمرض هذا الأسبوع.

كما يأتي اكتشاف حالات الإصابة في وقت أمرت فيه كوريا الجنوبية واليابان بإعدام عشرات الملايين من الطيور خلال الشهر الأخير مما أذكى المخاوف من انتشار الفيروس بالمنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً