العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

رئيس جمعية خدمة القرآن الكريم: البحرين تشهد طفرة في العمل القرآني

المنامة - جمعية خدمة القرآن الكريم 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم إسحاق راشد الكوهجي إن مملكة البحرين تشهد طفرة في العمل القرآني بفضل دعم القيادة واهتمامها الشديد بتشجيع المسابقات القرآنية، مهنئاً منح جلالة الملك وسام الكفاءة لمدير إدارة شئون القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإٍسلامية والأوقاف الشيخ عبدالله عبدالعزيز العمري.

وأكد الكوهجي أن هذا التكريم الملكي هو تكريم لكل المجتهدين في تحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه، وإننا فخورون بما حققته البحرين من مراكز متقدمة في المسابقات والجوائز كافة التي تشترك فيها.

كما عبر رئيس مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم عن سعادته وفخره بالنجاحات المتواصلة لجائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم، وهي تسدل الستار على الدورة الرابعة عشرة على التوالي.

وقال الكوهجي إن الشكر موصول بعد الله تعالى إلى الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة على رعايته السنوية للجائزة، ولوزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة على دعمه المتواصل لفعاليات الجائزة.

وأضاف "إن وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف تولي حفظة القرآن الكريم العناية في مراكز تحفيظ القرآن الكريم بمملكة البحرين عامة، وفي جائزة سيد جنيد عالم الدولية خاصة، إيماناً من الوزارة بأهمية تشجيع وتكريم أهل القرآن الكريم". كما ثمّن الكوهجي أيضاً الجهود التي بذلتها عائلة سيد جنيد عالم في دعم هذه الجائزة.

وقال الكوهجي "إن جمعية خدمة القرآن الكريم تشرّفت بخدمة حفاظ القرآن الكريم من أبنائنا المتسابقين وهم يتنافسون فيما بينهم على مائدة القرآن الكريم، مضيفاً أن مملكة البحرين احتضنت في دورتها الرابعة عشرة ستين متسابقاً من مختلف الدول العربية والإسلامية والأقليات الإسلامية".

وأضاف "لقد قضينا أياماً جميلة، نستمع فيها إلى أصوات المتسابقين وهي تتغنى بالقرآن الكريم، مرددة آياته بالترتيل والتجويد، فللّه الحمد والمنة من قبل ومن بعد، فهنيئاً لهم الفوز بأنهم أهل القرآن، الذين هم أهل الله وخاصته".

وتوجه الكوهجي بالشكر الجزيل إلى المشايخ الفضلاء أعضاء لجنة التحكيم في جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم على جهدهم المقدر في تقييم المتسابقين بكل نزاهة وموضوعية، مضيفاً "إننا نبارك للفائزين في المسابقة متمنياً لبقية المتسابقين النجاح والتوفيق في مشاركاتهم القادمة، والشكر موصول إلى كل من تعاون في إنجاح هذا العمل، ولإخواني وزملائي في جمعية خدمة القرآن الكريم واللجنة المنظمة على جهودهم المستمرة، وتنظيمهم لهذه المسابقة السنوية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً