العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

المشتبه به في هجوم برلين تواصل مع "داعش"

بدو أن المتهم الرئيسي في هجوم برلين أنيس عامري قد أجرى بحثا عبر الانترنت حول كيفية صنع متفجرات وتواصل مع تنظيم "داعش"، وفق تقرير إخباري.

كما أنه مدرج على قائمة الممنوعين من دخول الولايات المتحدة، وفق صحيفة أمريكية.ذكر تقرير إخباري مساء أمس الأربعاء (21 ديسمبر / كانون الأول 2016) أن التونسي أنيس عامري، المشتبه به الرئيسي في حادث الدهس الذي استخدمت فيه شاحنة بإحدى أسواق عيد الميلاد في برلين، أجرى بحثا عبر شبكة الإنترنت حول كيفية صنع العبوات الناسفة وتواصل مع تنظيم "الدولة الإسلامية".
ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسئول أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته أن عامري (24 عاما) تواصل مع التنظيم المتطرف مرة واحدة على الأقل وكان مدرجا على القائمة الأمريكية للممنوعين من السفر. ويُعتقد أن عامري، الذي له عدة أسماء مستعارة وكان يواجه الترحيل، قد فر من موقع الهجوم الذي وقع يوم الاثنين وخلف 12 قتيلا و48 مصابا.

وتم العثور على وثائق إثبات هوية خاصة بعامري في الشاحنة. وكان يخضع للمراقبة خلال الفترة من آذارمارس حتى أيلولسبتمبر، ويشتبه في أنه خطط لسرقة أموال من أجل شراء سلاح آلي "ربما لتنفيذ هجوم في المستقبل"، بحسب سلطات التحقيق في برلين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً