العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

قرعة كأس ليبيرتادوريس 2017 في ثوبها الجديد

تعرف كل فريق من الفرق الـ 47، الذين سيخوضون منافسات بطولة كأس ليبيرتادوريس 2017 في ثوبها الجديد بدءا من 23 يناير/ كانون الثاني المقبل، على منافسيهم، وذلك من خلال قرعة البطولة، التي جرت مراسمها أمس الأربعاء بمدينة أسونسيون، عاصمة باراغواي.

وجاءت أندية أتلتيكو ناسيونال (كولومبيا) وسانتوس وأتلتيكو مينيرو وجريميو (البرازيل) وريفر بليت وسان لورينزو (الأرجنتين) وبينيارول وناسيونال (أوروغواي) على رأس المجموعات الثمانية للبطولة.

وتنطلق النسخة الجديدة من كأس ليبيرتادوريس في 23 يناير/ كانون الثاني المقبل بدور تمهيدي، يشارك فيه أندية من أوروغواي وبوليفيا وبيرو والإكوادور وباراغواي وفنزويلا، يتصارعون من خلاله على البطاقات الثلاثة، التي تنازلت عنها المكسيك في وقت سابق.

وبعد هذا الدور، تصعد الأندية الثلاثة الفائزة ببطاقات التأهل إلى دور تمهيدي ثان، تنضم فيه إلى 13 ناديا من كافة ربوع القارة، إذ يخوض الأندية الستة عشر مواجهات ذهابا وإياب، تسفر في النهاية عن صعود أربعة أندية إلى دور المجموعات.

ومع انطلاق دور المجموعات، تبدأ المنافسات الحقيقية للبطولة بمشاركة 32 فريقا، مقسمين على ثماني مجموعات بواقع أربعة فرق في كل مجموعة، وتمتد منافسات هذا الدور إلى شهر مايو/ أيار المقبل.

ومن بين التعديلات الجديدة في نسخة العام المقبل من البطولة، تقرر إجراء قرعة بعد دور الستة عشر لتحديد الفرق، التي ستتنافس فيما بينها ذهابا وإيابا في كل الأدوار التالية بدء من دور الثمانية وحتى المباراة النهائية.

وقبل بداية مراسم القرعة تم تكريم المنتخب الأرجنتيني الفائز ببطولة كأس العالم 1986 في المكسيك، كما تسلم اللاعب الفنزويلي اليخاندرو جيرا جائزة أفضل لاعب في بطولة كاس ليبيرتادوريس العام 2016.

ومن المقرر أن تمتد منافسات بطولة كأس ليبيرتادوريس، أقدم البطولات في قارة أميركا الجنوبية، حتى نهاية العام المقبل، إذ ستجري منافساتها بالتوازي مع منافسات بطولة سودامريكانا، التي تبدأ في شهر فبراير/ شباط القادم وتنتهي في نوفمبر/ تشرين الثاني أو ديسمبر/ كانون الأول.

وقال رئيس "كونميبول "الباراغواياني أليخاندرو دومينجيز، متحدثا عن التعديلات الجديدة، التي تشهدها كرة القدم في قارة أميركا الجنوبية: "نحن بصدد الانتهاء من مرحلة وبدء مرحلة جديدة".

وأكد دومينجيز أن التعديلات جاءت نتيجة للدراسات، التي جرت حول جداول المواعيد السنوية لكرة القدم في أميركا الجنوبية، مع مراعاة طموحات جميع الفرق، التي تتطلع للتتويج بأحد الألقاب القارية.

واختتم قائلا: "الكرة لا يمكن أن تتوقف عن الدوران".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً