العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

الخياط يشيد بخطة التخطيط العمراني لتطوير ساحل كرزكان

الجنبية – مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة الثانية عشرة حسين الخياط بخطة تطوير السواحل في عدد من مناطق الشمالية أبرزها ساحل كرزكان، والتي كشف عنها مدير التخطيط العمراني الشيخ حمد بن محمد آل خليفة خلال عرضه للمخطط التفصيلي للمحافظة الشمالية على المجلس البلدي أمس (الأربعاء).

وأوضح الخياط أنه " تم استقطاع مساحة 37% من أحد المخططات الجديدة والتي هي أملاك خاصة بمجمع 1025 في كرزكان، وذلك لتوفير ساحل عام يبلغ طوله حوالي كيلومتر".

وأضاف " يجري حاليا تحديد الشوارع ورصفها حتى يتم فتحها للعامة، وبهذا يكون قد بلغ كيلومتر ونصف إجمالي السواحل التي تم استقطاعها من الأملاك الخاصة بالإضافة إلى ساحل المالكية ".

وذكر أنه " استمر بالمطالبة بتطوير ساحل كرزكان منذ بداية الفصل التشريعي الحالي، كونه المتنفس الوحيد للأهالي "، مؤكدا أن " تطوير ساحل كرزكان وفتحه للعامة سيخدم أهالي المحافظة الشمالية ويعزز من تنمية الجانب السياحي في المملكة ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:38 ص

      وهل الساحل يؤخذ من المخططات الخاصة؟ ام هو طبيعة تلاقي البر بالبحر

    • زائر 1 | 7:08 ص

      ننتظر ساحل صدد الذي يعد من اقدم السواحل حسب الخرائط التاريخية وكان يسمى ( بندر صدد ) والذي تمت مصادرته سنة 1995 وتم حرمان 53 صياد يسترزقون من مهنة الصيد - وتم حرمان الاهالي من هذا المتنفس الهام - وبرغم الوعود الكثيره ورغم مطالبة جمعية صدد الخيرية وتقديم اكثر من ارض كتعويض او استملاك للساحل او اقلها فتح طريق ومرفأ
      الا انه للان لا حياة لمن تنادي

اقرأ ايضاً