العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

شركة مطار البحرين تستضيف ندوة تعريفية بإدماج احتياجات المرأة وتكافؤ الفرص

المنامة – شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت شركة مطار البحرين مؤخرًا ندوة تعريفية بمفهوم إدماج احتياجات المرأة وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص، والتي أدارتها مستشار إدماج احتياجات المرأة في التنمية بالمجلس الأعلى للمرأة بهيجة الديلمي.

وحظيت هذه الندوة المثمرة التي نظمتها لجنة تكافؤ الفرص بشركة مطار البحرين، بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة، باستجابة رائعة وحضور كبير من موظفي الشركة من السيدات والرجال على حدٍ سواء، حيث أُقيمت بهدف نشر التوعية بمبدأ تكافؤ الفرص ودمج احتياجات المرأة.

هذا وقد ركزت الندوة على عدة محاور، كان من أبرزها الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية (2013- 2022)، والتي تقوم على خمس ركائز أساسية هي استقرار الأسرة وتكافؤ الفرص والتعلم مدى الحياة وجودة الحياة وبيت الخبرة. كما ناقشت الندوة النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برامج التنمية وآليات تفعيله في القطاع الخاص بما يضمن استقرارها الأسري ويمكنّها من التغلب على التحديات الاجتماعية والاقتصادية. ثم انتقلت الندوة إلى شرح مفهوم تكافؤ الفرص وأهمية تحقيق العدالة وتقليص الفجوات القائمة بين المرأة والرجل في جميع المجالات التنموية.

من جهتها، قالت نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بشركة مطار البحرين هند محمود: "لطالما تبنت مملكة البحرين منهجًا تقدميًا فيما يخص حقوق المرأة ودورها في المجتمع، وهو ما انعكس بإيجابية على مسيرتها المشرفة في كافة القطاعات الاقتصادية، ولا سيّما قطاع الطيران. لذا حرصت شركة مطار البحرين على الالتزام بمبادئ المساواة وتمكين المرأة وتقدير إسهاماتها الفعالة في نمو الشركة ونجاحها، حيث تقلدت المرأة البحرينية المناصب الإدارية العليا في شركة مطار البحرين. ومن هنا نود الإشادة بجهود المجلس الأعلى للمرأة وقيادته الرشيدة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة من أجل دعم المرأة البحرينية وبناء مجتمع تنافسي مستدام والارتقاء بأوضاع المرأة البحرينية على الصعيدين الشخصي والمهني".

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسؤولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسؤولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً