العدد 5221 - الخميس 22 ديسمبر 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1438هـ

المجلس العسكري في تايلاند يقلل من خطورة هجمات قرصنة إلكترونية احتجاجاً على تعديل قانون مكافحة جرائم الانترنت

قللت الحكومة العسكرية في تايلاند من خطورة سلسلة من عمليات القرصنة الإلكترونية وتسريب المعلومات نفذتها مجموعة "نشطاء من قراصنة الانترنت" احتجاجا على تعديل جديد لاحد قوانين جرائم الانترنت.

وأكد قائد الجيش شاليرمشاي سيتيسارت للصحفيين اليوم الجمعة (23 ديسمبر / كانون الأول 2016) إنه تم اختراق الموقع الالكتروني للحكومة العسكرية، لكنه قال إنه لم يتم الحصول على أي بيانات "بفضل التدابير الوقائية الفعالة".

وأضاف قائد الجيش أن عملية الاختراق تسببت فقط في عرقلة الوصول إلى الموقع الالكتروني، مشيرا إلى أن قراصنة الكمبيوتر كانوا يريدون فقط اتخاذ إجراء ضد السلطات ولم يفكروا في مستقبلهم الخاص.

وسربت مجموعة قراصنة الانترنت أمس الخميس البيانات الشخصية لنحو ثلاثة آلاف من رجال الشرطة التايلاندية وكشفت معلومات عن بطاقات الهوية الخاصة بحوالي ثلاثة آلاف مسئول حكومي.

وتم الكشف بشكل تفصيلي أيضا عن البيانات المالية لنحو ثلاثة آلاف من رجال شرطة الطرق السريعة، بما في ذلك أرقام الحسابات البنكية والمعاملات التجارية، عن طريق تسريب 1400 صفحة.

وكانت الجماعة قد اخترقت أمس الموقع الالكتروني لشرطة المرور التايلاندية وغيرت معلومات التوجيه. ومازال الموقع الالكتروني مغلقا اليوم الجمعة في انتظار إجراء تحقيق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً