العدد 5221 - الخميس 22 ديسمبر 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1438هـ

عيسى بن سلمان يفتتح جامع الأمير الراحل بديار المحرق

افتتح رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، اليوم الجمعة (23 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، جامع المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة بديار المحرق بمحافظة المحرق، حيث قام سموه بحضور وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للجامع إيذاناً بافتتاحه، وشارك سموه مع المصلين في أداء صلاة الجمعة.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة عن تقديره لمجلس إدارة ديار المحرق على قيامها بتشييد هذا الجامع الذي يحمل اسم المغفور له بإذن الله تعالى الأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، وهو اسم سيبقى حاضراً في ذاكرة الوطن لما رسخه رحمه الله من أسس العطاء الوطني ونهضة البلاد الحديثة.

ونوه سموه بما يوليه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة من اهتمام ورعاية لإعمار بيوت الله إعلاءً للقيم والتعاليم السمحة التي يحملها الدين الإسلامي الحنيف وخدمةً لمبادئه التي تبث في النفوس الطمأنينة والسلام.

وأشاد سموه بما امتاز به الجامع من جمالية الهندسة المعمارية على الطراز المعماري الإسلامي الذي يمثل هوية راسخة وممتدة ولاتزال قائمة في إعمار بيوت الله في مملكة البحرين والتي نشهد إحدى نماذجها اليوم التي تضاف إلى دور العبادة التي تمتاز بتكامل خدماتها.

وأشاد سموه بجهود المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف وجهودهما في خدمة دور العبادة وإعمارها في مختلف مناطق مملكة البحرين.

ويتميز جامع عيسى بن سلمان آل خليفة، الذي يقع ضمن المخطط الرئيسي لديار المحرق والواقع على مساحة قدرها 19.238 متراً مربعاً، بتصاميمه الهندسية الفريدة والمستوحاة من فن العمارة العربية الإسلامية الأصيلة، ويشكل كذلك صرحاً معمارياً فاخراً تتوسطه قبة مزينة بالزخارف والإنارة ومئذنة شامخة بطول 45 متراً.

ويستوعب الجامع أعداداً غفيرة من المصلين تفوق ألف مصلٍ، كما يتميز الجامع بموقع استراتيجي لقربه من المدخل الرئيسي لديار المحرق، مما يجعله متاحاً للمصلين من المقيمين في ديار المحرق وكل الزوار من المناطق المجاورة على حد سواء.

ويضم الجامع بين جنباته أيضاً مراكز اجتماعية تابعة له، وتقع ضمن نطاق أركان الجامع مراكز لتدريس التعاليم والمبادئ الإسلامية السمحاء، وفيها فصول حديثة التجهيز، وقاعة متعددة الاستخدامات ليستفيد منها سكان المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً