العدد 5221 - الخميس 22 ديسمبر 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1438هـ

السباقات الشعبية تستقطب الجمهور وسط الإثارة والمنافسة

الجنبية – المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصلت احتفالات المحافظة الشمالية بمناسبة الأعياد الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 45 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 17 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم، حيث شارك جمهور كبير في مهرجان السباقات الشعبية عصر اليوم الجمعة (23 ديسمبر/ كانون الأول 2016) بمضمار بر سار.

من جهته، صرح محافظ الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور على هامش السباقات بحضور مدير عام مديرية شرطة الشمالية العميد عبدالله الجيران، بالتعبير عن الاعتزاز بالمشاركة الطيبة من جانب جمهور المواطنين والمقيمين في البرامج الاحتفالية تحت شعار:"العيد الوطني.. قائد وشعب" والتي تختتم بمهرجان كرنفالي في الساعة الثالثة عصر اليوم السبت بساحل المالكية.

وشدد على أن الأهداف التي وضعتها الشمالية في إطار هذه الاحتفالات هي زرع المعاني الوطنية والانتماء وتعزيز الوحدة الوطنية، والعمل المشترك مع كل الجهات لترسيخ النسيج الوطني، مؤكدًا على أن فئة الشباب والناشئة تحظى ببرامج تهدف إلى منحها الفرصة للمشاركة والتعبير عن المشاعر الوطنية.

وقال :"تحرص المحافظة ضمن مبادرة (كلنا شركاء في السلام) على تنويع البرامج من حيث الكم والكيف لتحقيق مشاركة أغلب الشرائح الاجتماعية، عبر برامج مستوحاة من تراث البلد العريق استشرافًا ببهجة هذه المناسبة السعيدة".

وانطلقت السباقات الشعبية بسباق الحمير (أفراد) لمسافة 500 متر وأحرز المركز الأول فيها (لادار) والراكب حامد رجب لأسطبل تيتا، أما مسابقة أجمل حمار فقد فاز بها (الجنرال) من أسطبل أبوسعيد، تلتها مسابقة أجمل فرس وفارس وخطف جائزتها (ولد سموكي) للراكب السيد أحمد البلادي، أما مسابقة الحمير بالعربات لمسافة 500 مترة فقد فاز بكأسها (الأزرق العود) والراكب أحمد الذوادي من اسطبل العود، وتوجت السباقات بسباق الخيل لمسافة 700 متر وخطف كأس السباق في المركز الأول الفارس بسام الماجد على الفرس (مراوي) لمالكها محمود الشر.

وفي ختام السباقات، وزع المحافظ الكؤوس والجوائز المالية على الفائزين، مثنيًا على أسلوب التنظيم والمشاركة الكبيرة من جانب مختلف الفئات ومن مختلف مناطق مملكة البحرين، فيما دعت اللجنة المنظمة لمهرجان :"العيد الوطني.. قائد وشعب" الجمهور لحضور مهرجان اليوم السبت 24 ديسمبر 2016 على ساحل المالكية، ويشمل مسابقات وعروض الكاوبوي، وإطلاق بالونات العيد الوطني، وموقع للرسم على الرمال وتلوين الجداريات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً