العدد 5221 - الخميس 22 ديسمبر 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1438هـ

ارتفاع حصيلة القتلى بين #المهاجرين في البحر المتوسط إلى خمسة آلاف شخص

ذكرت منظمات تابعة للأمم المتحدة اليوم الجمعة (23 ديسمبر/ كانون الأول 2016) أن عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط تجاوز خمسة آلاف شخص ووصل إلى رقم قياسي سنوي جديد.

وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن 3771 شخصا لقوا حتفهم العام الماضي أثناء محاولتهم اجتياز البحر المتوسط والوصول إلى جنوب أوروبا.

وأعرب خفر السواحل الايطالي عن مخاوفهم أن يكون حوالي مئة شخص قضوا نحبهم أمس الخميس، عندما غرق قاربان مطاطان في قناة صقلية.

وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة جون ميلمان "إنه بحر هائج وطقس شتوي. لذلك عندما ينقلب قارب، لا يكون هناك وقتا طويلا للبقاء على قيد الحياة".

وكان القارب الاول يقل 140 شخصا من بينهم الكثير من النساء والاطفال. ونجا 63 شخصا فقط. وكان القارب الثاني يقل حوالي 120 راكبا، تم إنقاذ 80 منهم ونقلوا إلى بلدة "تراباني" غرب صقلية من قبل خفر السواحل.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن معظم الركاب على متن القاربين من غرب إفريقيا.

وذكر المتحدث باسم المفوضية ويليام سبيدلر أن عدد الوفيات زاد بشكل حاد هذا العام، نظرا لان مهربي البشر كانوا يستخدمون قوارب ذات نوعية رديئة، وكانوا يرسلون مزيدا من القوارب في آن واحد، وبسبب سوء الطقس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً