العدد 5222 - الجمعة 23 ديسمبر 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1438هـ

الجيش العراقي يستأنف عملياته بالموصل ويحرر 4 مناطق جديدة

أعلن قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل العراقية، من تنظيم "داعش" الإرهابي، مساء الجمعة، سيطرة قواته على 4 مناطق جديدة ضمن المحور الشمالي للمدينة، في أول استئناف للعمليات العسكرية بعد توقفها لأربعة أيام ، بحسب ما نقل موقع وكالة "الأناضول" اليوم السبت (24 ديسمبر / كانون الأول 2016).

وعلى مدار الأيام الأربع الماضية توقفت عمليات استعادة الموصل من جانب الجيش العراقي؛ في إطار استعداده لاستكمال المرحلة الثانية من تحرير أحياء شرقي دجلة.

وقال الفريق الركن عبد الأمير يار الله، قائد عمليات "قادمون يا نينوى" (تابعة للجيش)، إن "قوات المحور الشمالي تمكنت من تحرير أكاديمية الشرطة، ومديرية تسجيل المركبات، ومعمل الأسمنت، ومنطقة الهياكل شمال الساحل الأيسر من الموصل، ورفعت العلم العراقي فوق المباني"، وفق خبر عاجل نشره التلفزيون الرسمي.

وأضاف يار الله، أن "طيران الجيش العراقي وجه ضربة جوية استهدفت موقعين لعناصر تنظيم داعش في منطقة تل الزلط غرب الموصل، أسفرت عن مقتل 23 مسلحاً وتدمير عجلة (سيارة)".

من جانبه، قال المقدم كريم ذياب، ضابط الشرطة الإتحادية، للأناضول، إن "الفريق عبد الأمير يار الله، وقائدي القوات البرية، وسلاح الجو، وقادة محاور العمليات الشمالي والجنوبي والشرقي والغربي عقدوا منذ الخميس وحتى اليوم (الجمعة) اجتماعات متواصلة للتنسيق للمرحلة القادمة من العمليات".

وتابع "الاجتماعات عقدت بحضور ضباط من الجيش الأمريكي (لم يذكر عددًا أو أسماءً)".

وتقدمت القوات العراقية التي بدأت حملة تحرير الموصل لاستعادتها من "داعش"، في 17 تشرين أول/أكتوبر الماضي، في الأحياء الشرقية بالمدينة في حين طوقت قوات أخرى المشارف الجنوبية والشمالية لها، وأغلقت مؤخرا الطريق الواقع إلى الغرب.

لكن تقدمها تعرقله موجات من الهجمات المضادة من مسلحي "داعش" الذين يسيطرون على المدينة منذ منتصف 2014 وأقاموا شبكة أنفاق استعدادا للدفاع عن معقلهم في أكبر مدينة شمالي البلاد.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً