العدد 5222 - الجمعة 23 ديسمبر 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1438هـ

اختيار الأوروغوياني كافاني أفضل لاعب أجنبي في الدوري الفرنسي لعام 2016

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

اختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية مهاجم نادي باريس سان جيرمان المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني كأفضل لاعب أجنبي في الدوري الفرنسي لعام 2016.

 وجاء اختيار كافاني لتتويجه بهذا اللقب الفخري نظير العروض الفنية القوية التي قدمها مع النادي الباريسي هذا الموسم، خصوصا بعد رحيل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش عن حديقة الأمراء ليعود كافاني إلى مركزه الأصلي كمهاجم صريح بدلا من تواجده في مركز الجناح إبان تواجد السلطان السويدي في التشكيلة الأساسية للفريق الأعوام الماضية.

هذا وسجل كافاني 36 هدفا خلال 61 مباراة رسمية، خاضها على الصعيدين المحلي والقاري في العام 2016، منها 12 هدفا في النصف الثاني من الموسم المنصرم خلال 28 مباراة بمعدل بلغ 0.42 هدفا في المباراة الواحدة قبل أن يرتفع هذا المتوسط إلى 1.05 هدفا في المباراة خلال الموسم الحالي بعدما بلغ رصيده التهديفي 24 هدفا خلال 23 مباراة رسمية، وهو المعدل الذي يؤكد تحرر كافاني من هيمنة زلاتان ابراهيموفيتش الذي رحل إلى نادي مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي المنصرم.

وفي بطولة الدوري الفرنسي نجح كافاني في التوقيع على 18 هدفا خلال 17 مباراة ليتصدر قائمة هدافي المسابقة بفارق 5 أهداف عن مطارده مهاجم اولمبيك ليون الفرنسي ألكسندر لاكازيت.

وبهذه الأرقام التهديفية يتجه كافاني لإنهاء الموسم كأفضل هداف وأحسن لاعب في الدوري الفرنسي، خصوصا في حال قاد النادي الباريسي للحفاظ على لقبه المحلي للموسم الخامس على التوالي ولأول مرة بدون "السلطان السويدي" منذ العام 2012.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً