العدد 5222 - الجمعة 23 ديسمبر 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1438هـ

مهرجان "البحرين تتسوق" يعود بنسخة استثنائية

تجرى الاستعدادات لإطلاق النسخة الثالثة من مهرجان البحرين للتسوق "البحرين تتسوق"، حدث الترفيه العائلي الأضخم على مستوى المملكة، الذي يستمر على مدار ثلاثين يوماً ويقدم تجربة فريدة تضم تشكيلة واسعة من الأنشطة والفعاليات وتجربة تسوق مذهلة فضلاً عن الجوائز القيمة.

وتتولى تنظيم المهرجان هذا العام هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالتعاون مع تمكين وبمشاركة أبرز المساهمين في القطاعين الحكومي والخاص لإنجاح هذا الحدث المميز، والمنطلق خلال الفترة ما بين 19 يناير/ كانون الثاني وحتى 18 فبراير/ شباط 2017.
وورد ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أقامته هيئة البحرين للسياحية والمعارض في قلب باب البحرين، بحضور شركاء المهرجان وهم طيران الخليج، بتلكو وشركة يوسف خليل المؤيد.
وشارك في المهرجان العام الماضي أكثر من 20 مجمعاً تجارياً من مختلف مناطق البحرين، وحقق عائدات بلغت 11 مليون دينار بحريني. وتشير الإحصائيات إلى أن المهرجان حقق في العام الماضي زيادة بنسبة 30 في المئة في معدل نسبة المبيعات اليومية عن نسخته الأولى ووفر أكثر من 175 فرصة عمل مؤقت للشباب البحريني ما نشط سوق العمل المحلي.
وبهذا الصدد، أشار الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، إلى أن النسخة الثالثة من المهرجان ستركز بشكل أساسي على إشراك المنشآت الفندقية والمجمعات التجارية لتنشيط قطاعي السياحة والتجزئة، وزيادة إسهامها في الاقتصاد الوطني، فضلاً عن استقطاب المزيد من الزوار إلى المملكة.
وأضاف الشيخ خالد "تأتي النسخة الثالثة من المهرجان استكمالاً للنجاح القياسي الذي حققته النسخ السابقة من المهرجان، وتحرص اللجنة المنظمة تنسيق جهودها مع شركائها من القطاعين الحكومي والخاص لضمان نجاح نسخة هذا العام وتحقيق أهداف هيئة البحرين للسياحة والمعارض الاستراتيجية لقطاع السياحة وفق رؤية الوطنية لعام 2030".
وفي معرض تعليقه على المهرجان، قال مدير مهرجان "البحرين تتسوق"، يوسف محمد الخان: "يصب تركيزنا هذا العام بشكل أساسي في تقديم أفضل الأحداث في عالم الترفيه العائلي من خلال مدينة المهرجان، وجولة التذوق والأنشطة التي تستضيفها المجمعات التجارية المشاركة، والتي ستخلق تجربة مميزة للمتسوقين في البحرين والمنطقة".
وستضم النسخة الثالثة من المهرجان لهذا العام عدداً من الفعاليات، أبرزها مدينة المهرجان والتي ستقام في خليج البحرين وتستضيف باقة متنوعة من الأنشطة المناسبة لجميع الأعمار.
وستنطلق خلال فترة المهرجان جولة التذوق في المطاعم المشاركة، والتي ستمنح المقيمين والزوار الاستمتاع بأشهى الأطباق المحددة بأسعار في متناول الجميع. وستجرى أيضاً سحوبات كبرى، ستمنح الفرصة للمتسوقين من المقيمين والزوار للفوز بالعديد من الجوائز القيمة والكبيرة.
وأشاد الرئيس التنفيذي لتمكين، إبراهيم محمد جناحي بالإنجاز الاقتصادي الذي خلفه مهرجان التسوق عبر تنشيط قطاعات السياحة والضيافة وسوق التجزئة مضيفاً 11.2 مليون دينار بحريني لقطاع التجزئة.
وأضاف جناحي "تحفيزاً للتنمية الاقتصادية، تسعى تمكين للتعزيز من قطاع السياحة عبر شراكتها مع هيئة السياحة والمعارض لهذا العام والعامين القادمين بهدف جذب الزوار إلى المملكة، الذي من المتوقع أن يحفز السياحة ويقوم بتوليد فرص العمل للشباب البحريني".
وفي معرض تعليقه على هذا التعاون، قال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، ماهر سلمان المسلم: "إن هذا التعاون الذي يربطنا مع مهرجان "البحرين تتسوق" يهدف إلى تعزيز موقع المملكة كوجهة سياحية فريدة على الصعيدين الإقليمي والدولي؛ وهو جزء من دعمنا المتواصل لقطاعي السياحة والاقتصاد في البحرين الذي يشكل مهرجان "البحرين تتسوق" إحدى أهم مبادراته. ونحن في الناقلة الوطنية نبحث دائماً عن هذه الفرص للتعريف بمعالم البحرين ولزيادة عدد الزوار إليها ومنحهم فرصة الاستمتاع بالضيافة العربية الأصيلة التي تشتهر بها طيران الخليج".
ومن جانبه قال مدير أول شئون الشركة في بتلكو، أسامة السعد: "نحن سعداء بالتعاون والشراكة مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض، حيث تعد هذه الشراكة خطوة رئيسية لبتلكو البحرين وتأتي في إطار استراتيجية الشركة انطلاقاً من دورها الوطني كشركة الاتصالات الرائدة في المملكة وجهودها المتواصلة في مساندة المبادرات المبتكرة التي تتخذها المملكة في القطاعين التجاري والسياحي، كما تنسجم هذه الشراكة مع حرصنا على التواجد في الفعاليات الترفيهية والثقافية التي تهمّ عملائنا. نحن نأمل أن نتمكن من تقديم مبادرات جديدة سواء في المنتجات أو الخدمات لتقديمها للزوار الذين سيشاركون في الفعاليات والأحداث التي ينظمها مهرجان البحرين للتسوق على مدار 30 يوماً".
وأضاف مدير تطوير المشروعات لدى شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، محمد المؤيد: "تأتي الشراكة مع مهرجان "البحرين تتسوق" في إطار استراتيجية شركتنا لدعم المبادرات والأحداث الوطنية الكبرى، التي تحفز وتنشط الاقتصاد المحلي، وذلك انطلاقاً من دورنا الوطني الأساسي وحرصنا للعمل إلى جانب أبرز المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والخاص من أجل تحقيق رؤية المملكة الاقتصادية على أرض الواقع".
وسيعكس مهرجان "البحرين تتسوق" مكانة المملكة كوجهة عائلية، ومرحبة بالزوار والضيوف، حيث يميزها موقع جغرافي يسهل للخليجين الوصول إليها من خلال جسر الملك فهد أو مطار البحرين الدولي، وسيقدم المهرجان تجربة تسوق متنوعة من خلال المجمعات التجارية المشاركة، والفنادق التي ستخول الزوار الحصول على نقاط في نظام المهرجان الإلكتروني والفوز بالجوائز القيمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً