العدد 5222 - الجمعة 23 ديسمبر 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1438هـ

ارتفاع عدد المفقودين المُبَلَّغ عنهم في ألمانيا نحو 16 ألف شخص

ارتفع عدد الأشخاص المفقودين في ألمانيا بحلول أواخر العام 2016 بشكل ملحوظ ليصل إلى نحو 15 ألفاً و700 شخص، وفقا للأعداد التي أحصتها هيئة مكافحة الجريمة حتى مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2016.
وقالت متحدثة باسم الهيئة في مدينة فيسبادن اليوم السبت (24 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، إن هذه الأعداد تتضمن حالات أمكن كشف ملابساتها في غضون أيام قليلة، بالإضافة إلى حالات لأشخاص آخرين وصلت مدة اختفائهم إلى 30 عاما.
وكان عدد المفقودين في ألمانيا وصل بحلول مطلع أكتوبر من 2015 إلى نحو 9900 بالغ وشاب وطفل فقط.
ويرجع الارتفاع الملحوظ في أعداد المفقودين إلى ارتفاع أعداد اللاجئين القاصرين الوافدين بدون مرافقين، إذ بلغ عدد المفقودين بين هؤلاء بحلول مطلع أكتوبر الماضي نحو 9000 شخص مقابل نحو 3200 في نفس الفترة من العام الماضي.
لكن المتحدثة أشارت إلى أن هذا لا يعني بالضرورة أن هؤلاء القاصرين أصبحوا في عداد المفقودين، إذ أن من الممكن أن يكونوا في طريقهم إلى أقارب أو أن يكونوا غادروا نُزُل اللاجئين دون الإبلاغ.
يذكر أن الشرطة تتلقى يوميا عدة مئات من البلاغات عن حالات مفقودين، وقالت المتحدثة إن " التجربة أثبتت أن نحو نصف هذه الحالات يتم كشف ملابساتها في غضون الأسبوع الأول من البلاغ"، ولفتت إلى أن من بين 8 إلى 10% من هذه البلاغات يتم كشف ملابساتها في غضون شهر من تاريخ البلاغ، فيما تستغرق هذه العملية بالنسبة لنحو 3 في المئة من هذه الحالات مدة تزيد عن عام.
وتجدر الإشارة إلى ان نحو نصف المفقودين أطفال وشباب وبينهم العديد من الهاربين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً