العدد 5222 - الجمعة 23 ديسمبر 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1438هـ

تكريم الدوسري كأفضل أمين عام لمجلس برلماني عربي

تم تكريم الأمين العام لمجلس النواب عبدالله الدوسري لفوزه بلقب أفضل أمين عام لمجلس برلماني عربي من قبل منظمة الشعوب والبرلمانات العربية، وذلك في حفل رسمي عقد بالقاهرة يوم الأربعاء الماضي (21 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، شهده حضور رئيس المنظمة والوزير المفوض عبدالعزيز عبدالله حماد وعدد كبير من قيادات المنظمة رؤساء الاتحادات والمجالس والفروع بالدول العربية.

وقد منحت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية سعادة الأمين العام لمجلس النواب بمملكة البحرين هذا اللقب تقديراً لما حققه من إنجازات ومبادرات وإسهامات متميزة في العمل البرلماني.

وبهذه المناسبة أكد الأمين العام لمجلس النواب عبدالله الدوسري أن هذا الاختيار جاء بفضل الدعم الكبير وخطط التطوير والإصلاح المستمر الذي يشهده مجلس النواب بتوجيهات رئيس مجلس النواب أحمد الملا، وما شهده المجلس من عمل وبرامج ومبادرات نالت تقدير وإعجاب البرلمانات والمجالس التشريعية.

كما تفضل الأمين العام لمجلس النواب بتسليم درع مجلس النواب البحريني إلى رئيس المنظمة والوزير المفوض عبدالعزيز عبدالله حماد أثناء زيارته لمقر المنظمة، معرباً عن خالص شكره وتقديره لمنظمة الشعوب والبرلمانات العربية على الجهود التي تقوم بها في خدمة الشأن البرلماني على مستوى الوطن العربي.

وكانت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية، قد اختارت عدد من الشخصيات القيادية العربية خلال استطلاع الرأي السنوي الذي أجرته المنظمة من خلال المركز العربي لاستطلاع الرأي والدراسات الاستراتيجية، لاختيار أفضل الشخصيات العربية، وأسفر استطلاع الرأي الذي شارك فيه خمسمائة ألف عربي يمثلون كل الدول العربية عن فوز رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان بلقب "أحسن برلماني عربي" وذلك لدوره الفعال في تأدية واجبه البرلماني العربي على أكمل وجه من خلال رئاسته للبرلمان العربي.

ومن جانبه قال رئيس منظمة الشعوب والبرلمانات العربية عبدالعزيز عبدالله، إن فوز الشخصيات العربية بهذه الألقاب لم يأتي من فراغ ولكن جاء نتيجة لمجهودات بناءة وعظيمة قامت بها تلك الشخصيات على الصعيدين العربي والدولي.

جدير بالذكر أن منظمة الشعوب والبرلمانات العربية هي منظمة مصرية مستقلة برئاسة عبدالعزيز عبدالله حماد، وتعمل من خلال منظمات ثلاث منبثقة منها: منظمة الشباب العربي والمرأة، ومنظمة البرلمانات العربية، ومنظمة التحول الديمقراطي وحقوق الإنسان العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً