العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ

محمد داود: الحالة مستاء جدّاً من استثناء لاعبيه من منتخب السلة

تساءل إن كان المدرب يتابع بالفعل دوري السلة

شن رئيس جهاز كرة السلة في نادي الحالة محمد داود هجوماً حادّاً على مدرب المنتخبات الوطنية لكرة السلة سلمان رمضان، وذلك لاختياراته للمنتخب التي استثنى منها أي لاعب من الحالة للمرة الثانية على التوالي.

وقال: «لا أعلم إن كان المدرب بالفعل يتابع مباريات الدوري ولديه معايير محددة في اختيار اللاعبين أو أنه لا يتابع مباريات الدوري ويعتمد على أسماء محددة مسبقا في الاختيار».

وأضاف «لو كانت هناك معايير ومتابعة لمباريات الدوري وللاعبين المتألقين سواء من ناحية المستوى الفني أو من ناحية الأرقام التي حققها اللاعبون لكان الاختيار مختلفا».

وتساءل داود عن سبب استبعاد أي لاعب من الحالة من تشكيلة المنتخب في آخر مناسبتين، وقال: «هل من المعقول ألا يتم اختيار أي لاعب من الحالة في تشكيلة المنتخب؟!».

وأضاف «أعتقد أن هناك الكثير من المجاملات في عملية الاختيار للاعبين، وأن المدرب سلمان رمضان يعتمد على لاعبي أندية محددة وبأسماء مسبقة ويعمل على استرضاء بعض الأندية في عملية الاختيار، وأكبر دليل على ذلك تواجد أسماء لم تلعب في الدوري وأسماء أخرى لم تقدم أي مستوى فني، بل إن بعضها لا يلعب في فرقه ويتم اختياره للمنتخب».

وتابع «لا شك أن الموضوع محبط للاعبي نادي الحالة الذين يجتهدون ويقدمون مستويات مميزة، وهناك أكثر من لاعب يستحق اللعب مع المنتخب من نادي الحالة».

وبين داود أن المنتخب لم يخضع لأي عملية تجديد للدماء، منذ 8 سنوات في الوقت الذي كان فيه المدرب يعد الأندية أنه سيقوم بتجديد الدماء، مبينا أن اختيار الأسماء نفسها في كل مرة يؤدي إلى غياب الحماس بين اللاعبين لضمان كل واحد موقعه وغياب التنافس الواجب توافره في المنتخب».

وقال: «منتخبات قطر والإمارات والسعودية قاموا بالتجديد، في حين أن منتخبنا يعتمد على الأسماء نفسها منذ 8 سنوات من دون تحقيق أي إنجازات».

وتابع «هناك أسماء استبعدها المدرب من التشكيلة السابقة للمنتخب وهي كانت في قمة تألقها ولما تراجع مستواها في هذا الموسم قام باختيارها».

وأضاف «تعامل المدرب مع نادي الحالة ولاعبيه أثار استياءنا كثيرا ونحن نعتقد أن هناك أموراً أخرى غير الاختيار الفني وراء استبعاد لاعبي الحالة من تمثيل المنتخب».

وتمنى داود للمنتخب كل التوفيق في البطولة العربية وفي تمثيل الوطن أفضل تمثيل، مستدركا أن المدرب رمضان عليه أن يثبت أنه كان مُحقًّا في اختياراته باستبعاد لاعبين متألقين واختيار لاعبين بالاعتماد على أسمائهم ولمجاملة البعض.

محمد داود
محمد داود

العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً