العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ

وزير النفط الكويتي يبحث مع نظيريه السعودي والقطري سُبُل تعزيز الاستقرار النفطي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق أمس السبت (24 ديسمبر/ كانون الأول 2016) مع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح ووزير الطاقة والصناعة القطري رئيس منظمة (اوبك) الحالي محمد السادة سبل تعزيز الاستقرار النفطي العالمي ، حسبما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية.

وقالت مؤسسة البترول الكويتية في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اجتماع الوزيرين السعودي والقطري مع الوزير المرزوق الذي يشغل ايضا منصب رئيس لجنة مراقبة الإنتاج في منظمة (اوبك) جاء بمناسبة تسلم الوزير الفالح رئاسة المنظمة من رئيسها الحالي الوزير.

واوضح البيان ان الاجتماع يأتي في إطار المشاورات الاخوية المستمرة بين الوزراء حول سبل تعزيز التعاون بين الدول الشقيقة اضافة الي بحث أوضاع أسواق النفط العالمية وسبل تعزيز استقرار الاسواق وإعادة التوازن بين العرض والطلب العالميين.

وذكر ان هذا التشاور يأتي بعد الاتفاق التاريخي لمنظمة (أوبك) في اجتماعها الوزاري (171) المنعقد في 30 نوفمبر الماضي حيث توصلت الى اتفاق لخفض الانتاج بمقدار 2ر1 مليون برميل يوميا تلاه إعلان مجموعة من الدول المنتجة من خارج المنظمة خفضا للإنتاج يصل الى نحو 560 ألف برميل يومياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً