العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ

"التظلمات" تستقبل وفداً من إدارات الإصلاح والتأهيل بدول الخليج

ضاحية السيف - الأمانة العامة للتظلمات 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت الأمانة العامة للتظلمات اليوم الأحد (25 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في مقرها بضاحية السيف وفدًا يمثل إدارات الإصلاح والتأهيل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يزور مملكة البحرين حاليًّا للمشاركة في فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد في دورته الخامسة، والذي يقام في الفترة من (25 حتى 28 ديسمبر/ كانون الأول الجاري) تحت شعار: "معاً لتحقيق الإصلاح".

وكان في استقبال الوفد الأمين العام للتظلمات نواف محمد المعاودة، حيث رحب بهم، وأشار إلى علاقة العمل المستمرة التي تربط الأمانة العامة للتظلمات والإدارة العامة للإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية، في نطاق مهام واختصاصات الأمانة العامة وبما يعزز من رسالتها في العمل على احترام حقوق النزلاء والمحبوسين، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الأخرى المعنية بحقوق الإنسان مثل مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين.

كما قدم الأمين العام للتظلمات لأعضاء الوفد عرضًا تعريفيًّا تضمن أهم الإحصائيات المتعلقة بالتظلمات الواردة من نزلاء ومحبوسين بحسب ما ورد في التقارير السنوية التي أصدرتها الأمانة العامة للتظلمات، وكذلك أهم المعايير المتبعة عند زيارة مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز التوقيف والحبس الاحتياطي.

وفي ختام اللقاء، تمنى الأمين العام للتظلمات لأعضاء الوفد أن يجدوا الاستفادة المرجوة من مشاركتهم في فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد، وبما يصب في صالح تبادل الخبرات والمهارات، والتعرف على أحدث الخطط والبرامج الرامية إلى إصلاح وتأهيل النزلاء والمحبوسين، وكذلك برامج دمجهم في المجتمع مرة ثانية.  

حضر اللقاء أيضاً من جانب الأمانة العامة للتظلمات كل من مدير إدارة مراقبة مراكز الإصلاح والتوقيف حمد سلمان تقي، ورئيس قسم التحقيق بإدارة شئون التظلمات رائد بحر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً