العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ

خولة المهندي تكرم أسر شهداء الواجب في صرح الميثاق الوطني

الرفاع - صرح الميثاق الوطني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تزامناً مع الاحتفاء بيوم الشهيد الذي يقام تخليداً وإجلالاً بذكرى شهداء الوطن قام صرح الميثاق الوطني بإحياء ذكرى الشهداء في فعالية تليق بمكانتهم الغالية وتضحياتهم الباسلة تحت عنوان "الاحتفاء بأسر الشهداء"، ويأتي تنظيم الصرح لفعالية يوم الشهيد تحقيقاً لتوجهات وأهداف صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه في المشاركة الوطنية والمجتمعية مع أسر الشهداء.

وقد احتفى صرح الميثاق الوطني بهذه المناسبة الوطنية الهامة بحضور أسر شهداء الوطن وسعادة السفير أحمد رشيد الخطابي سفير المملكة المغربية لدى البحرين، إلى جانب عدد من أعضاء الشورى والمستشارين وكبار الشخصيات وكوكبة من الإعلاميين والفنانين والشعراء المعنيين بالشأن العام البحريني من مختلف الدول العربية.

وقامت مدير عام صرح الميثاق الوطني خولة المهندي بتكريم أسر الشهداء، معربة عن فخرها بالشهداء ومساندتها لأسرهم في كل ما يحتاجون إليه، وقد عبرت أسر الشهداء  عن شكرهم الجزيل للـ د. خولة على هذه المبادرة الطيبة من الصرح الوطني منوهين إلى أن صرح الميثاق الوطني يعد من ضمن أكثر الأماكن التي تحتفي بهم وتقدرهم، فقد حرص الصرح على التواصل الدائم مع أسر الشهداء ودعوتهم في جميع الفعاليات التي يقيمها ، إلى جانب الاحتفاء بهم وتكريمهم في يوم الشهيد من كل عام.

تخلل البرنامج فقرة لمداخلات الحضور في هذه الفعالية، معبرين من خلال مداخلاتهم عن اهتمامهم ورغبتهم الشديدة في مساندة أسر شهداء الواجب الذين ضحوا بأغلى ما يملكون من أجل الدفاع عن وطنهم الغالي، حيث شارك المنشد السعودي عصام الدعيس بمداخلة بين فيها أنه لم يتردد أبدأً عن حضور هذه المناسبة الغالية على الجميع، وأنه يتشرف بحضور أي مناسبة أخرى تتعلق بأسر الشهداء، مهدياً أنشودة حول ارتباط الإنسان بحب الوطن وعن معاني الانتماء له، ومحيياً حماة الوطن الذين يبذلون أرواحهم في سبيل الدفاع عن ترابه الغالي.

كما ألقى الشاعر البحريني خالد حمد العقيدي قصيدة بمناسبة يوم الشهيد، متغنياً فيها بحب الوطن والقيادة، ومفتخراً بشهداء الواجب الذين بذلوا أرواحهم من أجل حياة أفضل لنا، كما تكفل إسماعيل بو اياد من السعودية بالعمرة لشخصين من كل اسرة من أسر الشهداء.

وأهدت أ.غادة محمد ياسين ابنة الفنان المخضرم محمد ياسين (بابا ياسين) بمناسبة يوم الشهيد لوحة مميزة من تصميمها تضم صور شهداء الواجب تضامناً مع الجنود البواسل، أرادت من خلالها أن تعبر عن فخرها بالشهداء وأن تساند أسرهم ولو بالشيء اليسير.

الجدير بالذكر أن صرح الميثاق الوطني قد نظم فعالية لأسر الشهداء في شهر ديسمبر من العام الماضي، فقد احتفى بأسر شهداء الواجب مستعرضاً "ملحمة الشهداء" وهو عمل فني إبداعي يأخذنا في رحلة قصيرة إلى أرض المعركة لنعيش فيها آخر لحظات الشهيد منذ استقباله للرصاص حتى احتضانه لأرض الوطن، في مبادرة إبداعية من فكرة وكلمات وإلقاء سعادة مدير عام الصرح، تصاحبها معزوفة رائعة نسجت بأنامل فارس العود العراقي الفنان سعد محمود جواد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً