العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ

عسكر يفتتح اجتماعات لجنة شئون التدريب والمدربين ويعرب عن تفاؤله بمخرجاتها

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

بحضور الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة امين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر والمدير التنفيذي للشئون الرياضية عبدالجليل اسد، عقدت لجنة شئون التدريب والمدربين باللجنة الأولمبية البحرينية يوم امس اجتماعها الأول برئاسة رئيس اللجنة مدير مركز التدريب والتطوير الرياضي نبيل طه وأعضاء اللجنة مادن الوناس - هود المناعي- خليفة الزياني – سلمان رمضان – احمد حمادة – محمود فخرو و يوسف خليفة بالإضافة الى مقرر اللجنة احمد علي.

في بداية الاجتماع رحب الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة امين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر بالحضور وشكرهم على قبول المهمة الموكلة اليهم ونقل لهم تحيات ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة وتمنيات سموه لهم بالتوفيق في القيام بمهامهم التي من شأنها ان تنظم عمل المدربين وفق اللائحة الموحدة و المعتمدة من اللجنة الأولمبية البحرينية.

واعرب عسكر عن تفاؤله بنجاح هذه اللجنة لما يتمتع به أعضاؤها من كفاءة علمية وخبرة ميدانية واسعة تشهد عليها انجازاتهم الموثقة سواء في الأندية الوطنية او الاتحادات الرياضية مشيرا الى ان تشكيل هذه اللجنة جاء ليضع ضوابط ترتقي بالعمل التدريبي وتؤمن الرعاية والحماية لمنتسبي هذا القطاع الهام في المنظومة الرياضية.

و أضاف عسكر بان اللجنة الأولمبية البحرينية تعتبر رائدة في هذا المجال على الصعيد العربي وهو امر نعتز به كثيرا و يكفينا فخرا ان تتقدم الينا بعض اللجان الأولمبية الوطنية للاستفادة من اللوائح و الأنظمة التي نعمل بها ومن بينها اللائحة الموحدة للمدربين.

واكد عسكر بأن اللجنة الأولمبية تدعم هذه اللجنة بكل قوة لتمكينها من القيام بالمهام المنوطة بها على الوجه الاكمل معربا عن ثقته التامة في جميع الاتحادات الرياضية للتعاون مع هذه اللجنة لما فيه مصلحة التدريب والمدربين في مختلف الألعاب الرياضية.

وفي ختام كلمته أشاد عسكر بالمدرب الوطني وما وصل اليه من تقدم ملموس في عالم التدريب ليس على المستوى المحلي بل تجاوز حدود الوطن وهو امر يستحق الثناء وهذا ما يجعل اللجنة الأولمبية تسعى للحفاظ على هذه المكتسبات والتطلع لتحقيق المزيد في قادم الأيام.

من جانب آخر قال المدير التنفيذي للشئون الرياضية عبدالجليل اسد ان اللجنة الأولمبية مهتمة جدا بهذه اللجنة التي نتمنى ان نجعل جميع المدربين يشعرون بان لهم حقوقا مثلما عليهم واجبات وانهم محميون وفق احكام اللائحة مناشدا الاتحادات الرياضية بتشكيل لجان التدريب الداخلية لمن ليس لدية مثل هذه اللجان و إعادة تشكيلها بالنسبة للاتحادات التي تمتلك مثل هذه اللجان بالشكل الذي يتوافق مع لائحة المدربين من اجل تسهيل مهمة لجنة المدربين باللجنة الأولمبية.

من جانبه اعرب رئيس اللجنة نبيل طه عن شكره وتقديره للجنة الأولمبية البحرينية على اهتمامها وحرصها على ابراز هذه اللجنة الى النور بعد ان كانت مشروعا وطنيا قبل اكثر من عام معاهدا الجميع بالعمل بكل اخلاص للوصول الى مخرجات إيجابية تعود بالنفع على الرياضة عامة وعلى التدريب والمدربين خاصة.

بعدها بدا الاجتماع الذي ناقش النقاط المدرجة على جدول الاعمال ومن بينها عرض بنود لائحة التدريب و شئون المدربين وخطة عمل اللجنة للعام المقبل 2017 بالإضافة الى عرض المتطلبات الخاصة بالحصول على رخص التدريب و عرض المرئيات الخاصة بتشكيل فريق العمل المكلف بزيارات الاتحادات الرياضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً