العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ

تركيا تنشر مدافع ودبابات اضافية على الحدود مع سورية

نشرت تركيا اليوم الاحد (25 ديسمبر/ كانون الأول 2016) مدافع ودبابات اضافية على حدودها مع سوريا حيث تحاول انقرة استعادة معقل لتنظيم داعشوتدور معارك ضارية كما افادت وسائل الاعلام.

وذكرت وكالة انباء الاناضول ان دبابات وعربات نقل عسكرية و10 قطع مدفعية على الاقل نشرت في اوغوزلي وكركميش جنوب شرق البلاد على الحدود السورية.

وهذا الانتشار الجديد يأتي في وقت تضيق القوات التركية في سورية الخناق على مدينة الباب معقل تنظيم داعش في شمال سورية والتي يحاول مقاتلون سوريون معارضون بدعم من الجيش التركي السيطرة عليها متكبدين خسائر كبيرة.

وقتل 16 جنديا تركيا في المدينة الاربعاء، اليوم الاكثر دموية للجيش التركي منذ العملية التي بدأها في أغسطس/ آب عبر الحدود مستهدفا الجهاديين وايضا المقاتلين الاكراد.

وأعلن الجيش التركي انه قتل الاحد "12 ارهابيا من تنظيم داعش" في هذا القطاع في حصيلة لم يتسن التحقق منها من مصدر مستقل.

واكد الرئيس رجب طيب اردوغان السبت ان "العملية في مدينة الباب شارفت على الانتهاء". واكد ان القوات التركية ستتجه لاحقا الى مدينة منبج شرقا حيث وحدات حماية الشعب الكردي المدعومة من واشنطن والتي تحارب تنظيم داعش.

وتقع مدينة كركميش حيث نشر جزء من القوات التركية الاحد على بعد 40 كلم شمال منبج.

ودعم الولايات المتحدة للمقاتلين الاكراد في سوريا لمحاربة تنظيم داعش، اثار غضب انقرة التي تعتبرهم "ارهابيين" مقربين من المتمردين الاكراد في تركيا.

واعلنت تركيا انها ترفض دعم اي هجوم على الرقة معقل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا إذا شاركت فيه القوات الكردية.

وسيتم بحث هذا الموضوع مع ادارة الرئيس دونالد ترامب بعد تنصيبه رئيسا جديدا للولايات المتحدة في 20 يناير/ كانون الثاني ، كما قال اردوغان السبت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً